الأخباررئيسى

شاهد بالفيديو.. رئيس الوزراء يتفقد أكبر كشف آثري في منطقة سقارة

كتبت: تقى أيمن

تفقد مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم الإثنين، يرافقه خالد العناني، وزير السياحة والاثآر، ومصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، استكمال أعمال حفائر البعثة الأثرية المصرية العاملة بمنطقة سقارة .

وتم الكشف عن آبار جديده مدفون بها عدد ضخم من التوابيت الآدمية الملونة والمغلقة منذ أكثر من 2500 عام ، بالإضافة إلى تماثيل خشبية ملونه ومذهبة، وعدد من اللقي الأثرية المذهبة .

وسيتم الإعلان عن هذا الكشف خلال الأسابيع القليلة القادمة في مؤتمر صحفي بمنطقة آثار سقاره ، وذلك بعد الانتهاء من أعمال التوثيق والتصوير الآثري.

وحرص رئيس مجلس الوزراء، على النزول إلى آخر آبار الدفن الثلاثة الجديدة التي تم العثور عليها مع الدكتور خالد عناني، ومصطفى وزيري ، للعثور على التوابيت التي كشفت بداخل الآبار ، وذلك تشجيعا منه لبعثة المجلس الأعلى لأثآر.

وجه وزير السياحة والآثار، الشكر لرئيس الوزراء لحرصه على الدعم الكبير الذى تتلقاه الوزارة من الحكومة لملف الآثار، والذى أدى إلى القيام بكل هذه الاكتشافات بأياد مصرية خالصه ، بالإضافة إلى الإنجاز غير المسبوق للكثير من المشروعات الافتتاحية والأثرية الذى اعجم به العالم أجمع، وسوف يتم افتتاح 5 متاحف قبل نهاية عام 2020.

اقرأ أيضًا.. فوز المستشار بهاء أبو شقة والنائبة فيبى فوزى بمقعدى وكالة مجلس الشيوخ

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق