الأخبارحوادث وقضايارئيسىمنوعات

شاهد.. فيديو مأساوي يظهر غرق رضيع أمام أمه في مياه المتوسط

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أمس الأحد فيديو يظهر غرق رضيع أمام عين أمه في عرض البحر، بعدما تعرض قارب كان يحملها مع عشرات المهاجرين الآخرين للغرق في مياه البحر الأبيض المتوسط.

https://twitter.com/i/status/1328028611572604929

غرق رضيع في مياه المتوسط

وذكرت وكالة «سكاي نيوز»، أنه يسمع من خلال الفيديو صرخات الأم التي راحت تنتحب قائله: “لن أرى طفلي. لقد فقدت طفلي. لماذا أنا؟ أين طفلي؟” وذلك في نداءات يائسة وجهتها للمنقذين على متن زورق تابع لمنظمة Open Arms الإسبانية الخيرية.

ويوضح الفيديو الأم التي لم يكشف عن هويتها، وهي تستند على حافة القارب، تصرخ وتحدق بيأس في المياه، حيث تجري عمليات إنقاذ مهاجرين آخرين.

كما يظهر في الفيديو زورق آخر، يحمل عددا من المهاجرين، بينما يحاول آخرون الصعود إليه من البحر.

وكانت منظمة الأذرع المفتوحة (Open Arms) أعلنت أن القارب كان يحمل نحو 100 مهاجر حين تعرض للغرق قبالة الساحل الليبي، بينما استمرت عملية الإنقاذ طوال الليل.

وتم العثور على جثة الرضيع جوزيف، البالغ من العمر 6 أشهر، مع 5 مهاجرين آخرين تعرضوا جميعا للغرق.

وتم نقل الضحايا جميعا بواسطة مروحية تابعة لخفر السواحل الإيطالي إلى مستشفى في مالطا، قبل أن يتم لاحقا دفن جوزيف في جزيرة لامبيدوزا الإيطالية، حيث نقلت أيضا والدته المفجوعة.

وكشفت منظمة Open Arms، أنها قررت نشر تلك اللقطات المأساوية بهدف لفت الانتباه إلى المخاطر التي يواجهها المهاجرون عند عبور البحر الأبيض المتوسط، خاصة بعدما فرضت دول أوروبية قيودًا على سفن الإنقاذ العاملة في المنطقة.

اقرأ أيضًا.. بالفيديو.. حريق ضخم داخل أحد المساجد التاريخية في العاصمة التركية إسطنبول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى