الأخبارخدماترئيسى

شعبة المستوردين: مد فترة معرض «أهلاً رمضان» مع استمرار إقبال المواطنين

كتبت: آية إسماعيل

قال متى بشاي، رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن الغرفة والاتحاد يدرسان مد فترة معرض «أهلاً رمضان» حال استمرار زيادة اقبال المواطنين عليه.

وأضاف «بشاي» في تصريحات خاصة لـ«عالم البيزنس» أنه في ظل ارتفاع الأسعار وموجة الغلاء، تحرص الدولة المصرية على ضبط الأسعار وتوفير احتياجات السوق المحلي لكافة السلع والمنتجات الغذائية.

أوضح «بشاي»، أن أسعار معظم السلع والمنتجات الغذائية شهدت استقراراً نسبياً، باستثناء بعض السلع المستوردة التي تدخل فيها مستلزمات إنتاج مستوردة من الخارج مثل بعض الجبن المستوردة والشاي والبن، شهدت ارتفاعات في السوق الحر بنسب طفيفة.

 معرض «أهلاً رمضان» يخفض أسعار السلع 35%

وأكد رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين، أن أسعار جميع السلع بالمعارض والمبادرات أسعارها منخفضة بنسب تبدأ من 15% وحتى 35% وتصل في بعض السلع إلى 60%، مطالباً المواطنين بالتوجه لالشراء من هذه المنافذ التي تعرض السلع بأسعار مخفضة لكي يستفيدوا من الخصومات.

ونصح «بشاي» المواطنين بترشيد الاسهلاك من السلع التي يتم شراؤها من السوق الحر وعدم التكالب على الشراء حتى لا يتم خلق طلب وهمي علي السلع، والإبلاغ عن التجار التي تقوم برفع الأسعار بشكل مبالغ فيه عن طريق جهاز حماية المستهلك وأرقام الشكاوى بمجلس الوزراء.

يذكر أن، معرض «أهلا رمضان» بدء في 24 مارس ويستمر حتى 31 مارس الجاري، بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر، وأن عدد المنافذ التي تم افتتاحها خلال الفترة الماضية أكثر من 5 آلاف منفذ بيع (سلع) على مستوى الجمهورية كما أنه سيتم افتتاح المزيد من المنافذ في الفترة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى