الأخباررئيسىعالم الرياضة

صلاح يلحق بقائمة أكثر الرياضيين أجرًا عالميًا بثروة يومية 8 مليون جنيه

كتبت- إسراء كامل

يعرف نجم الكرة المصري، محمد صلاح، بمهاراته اللافته في المعلب، بالإضافة إلى ثروته، حيث قدرت بقيمة 8 مليون جنيها يوميا.
ويسعي صلاح إلي تنويع مصادر دخله، سواء من خلال العقارات أو الشراكات التجارية، كما يظهر اهتمامه بالأعمال بالخيرية ومساعدة الآخرين.

ثروة محمد صلاح تزداد بوتيرة 8 مليون جنيه يومياً

بحسب ما أعلنته مجلة “فوريبس الأمريكية” أن إجمالي ما يحصل عليه محمد صلاح سنويا هو 53 مليون دولار، بما يعادل 2.7 مليار جنيه مصري في السنة، والذي يقدر بقيمة 8 مليون جنيه يوميا.

ويشمل أجر صلاح عبارة عن 35 مليون دولار راتب من نادي ليفربول ,بخلاف 18 مليون دولار من الرعاة الرئيسين وهم عبارة عن  شركات كبرى في الاتصالات والمشروبات الغازية والملابس الرياضية.

محمد صلاح يقتحم مجال الإستثمار العقاري

بحسب تقرير أصدرته صحيفة “ديلي ستار البريطانية” في عام 2021، انه تم اقتحام اللاعب محمد صلاح مجال الإستثمار العقاري في إنجلترا، وذلك عن طريق تأسيس شركة تحمل أسمه، برأس مال 9 مليون جنيه إسترليني.

كما ذكر التقرير أن صلاح يتخذ اللاعب “روبي فاولر” أسطورة ليفربول السابق قدوة له، والذى بلغت أرباحه السنوي من العقارات 31 مليون جنيه إسترليني، مما أدي لتعرضه  لإنتقاد شديد بخصوص إستثماراته في بلاد الفرنجة، في ظل حاجة وطنه إلي هذه الإستثمارات.

وقال صلاح رداً على هذه الإنتقادات: أنه يخطط لإطلاق مشروع ضخم بمصر، عبارة عن سلسلة صالات رياضية وسلسلة مطاعم أكل صحي في كل محافظات مصر، موضحاً أن الهدف من المشروع تغيير بعض الثقافات الخاطئة لدى الشعب المصري عن الطعام وتسليط الضوء علي الطعام الصحي والإهتمام بالرياضة.

أهم ممتلكات محمد صلاح

كما يمتلك محمد صلاح قصر كبير مكون من ثلاثة أدوار بمدينة منشستر،  وأسطول من السيارات الفارهة التي تضم ماركات عالمية، بالإضافة إلي فيلا بالتجمع الخامس التي تضم بداخلها صالة رياضية كبيرة تحتوي على أحدث الأجهزة الرياضية، وشاشة سينما عملاقة.

والجدير بالذكر إهتمام صلاح الكبير بالأعمال الخيرية، حيث جاء في المرتبة الثامنة للأشخاص الأكثر تبرعاً عالميأً، بنسبة 6% من إجمالي ثروته، بحسب ما نشرته صحيفة “تايمز البريطانية” ، وذلك بالتعاون مع زوجته في إدارة تلك المهام الخيرية، والتي تتنوع في بناء المدارس والمستفيات ومساعدة الأسر التي تحتاج مساعدة وغيرها.

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى