ملفات وتقارير

صناعة الحبوب”: التموين توفر 50 مليون جنيه لتطوير المخابز الصغيرة

قال مجدى الوليلى، عضو غرفة صناعة الحبوب ومنتجاتها، إن وزير التموين أعلن اتفاق وزارته مع الصندوق الاجتماعى على تخصيص مبلغ 50 مليون جنيه قروضا لأصحاب المخابز الصغيرة المنتجة للمخبز المدعم بفائدة تتراوح ما بين 8% إلى 9.5% لتطوير المخابز إلى آلية كاملة، مشيرا إلى أن الوزير أعلن أيضا عن سعى الحكومة الاتفاق مع عدد من الصناديق الأوروبية لتوفير قروض ميسرة يستطيع أن يستفيد منها أصحاب المخابز.

وأضاف الوليلى،، أن الوزير أكد خلال الاجتماع المنعقد أمس الأحد، عدم اتجاه الوزارة إلى إنشاء أية مخابز جديدة، والاعتماد فقط على تطوير المخابز الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى إنشاء مناطق لتجميع المخابز، بهدف إنتاج كميات كبيرة من الخبز المدعم وبمواصفات جيدة.

أشار الوليلى إلى أن الوزير أعلن عن اقتراب الحكومة البدء فى إنشاء 25 صومعة بطاقة إنتاجية تصل إلى 1.5 مليون طن التى أعلنت عنها دولة الإمارات، لافتا إلى أنه تم تحديد الأراضى بسيناء والوادى الجديد والعيد، مشيرا إلى أن أغلبها يتبع كلا من هيئة السلع التموينية ووزارة الصناعة ووزارة الاستثمار.

وأضاف الوليلى أن الدولة انتهت من إنشاء 25 صومعة، وجار إنشاء 30 صومعة أخرى ستعمل على إنتاج 3 ملايين طن قمح، متوقعا وصول الطاقة الإنتاجية للصوامع إلى 5 ملايين طن مع الانتهاء من إنشاء جميع الصوامع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى