أسواق المالالأخباربنوك

صندوق النقد الدولي يؤجل مناقشة المجلس التنفيذي للمراجعة الثالثة لبرنامج مصر

أجّل صندوق النقد الدولي، (IMF) مناقشة المجلس التنفيذي لديه، المراجعة الثالثة لمصر والتي قرر في وقت سابق إدراجها على لائحته للنظر غداً الأربعاء 10 يوليو، وفق بيانات منشورة بجدول أعمال صندوق النقد المنشور على موقعه الإلكتروني.

ولم يحدد صندوق النقد الدولي الموعد الجديد الذي من المقرر أن يحسم فيه المجلس التنفيذي مصير المراجعة الثالثة، والتي ستفرج عن شريحة بقيمة 820 مليون دولار ضمن برنامج التمويل الموقع مع مصر في ديسمبر 2022 وجرى تحديثه مرة أخرى في مارس الماضي، حيث رفع الصندوق القيمة التمويلية إلى 8 مليارات دولار بدلا من 3 مليارات دولار.

وكانت وكالة بلومبيرج ذكرت في تقرير لها أمس، أن صندوق النقد الدولي يراجع الرسوم التي يفرضها على كبار مقترضيه، في ظل المخاوف التي أثارتها بعض الدول من أن تكاليف التمويل أصبحت غير منطقية في ظل ارتفاع أسعار الفائدة.

وأشارت بلومبيرج وفق مصادر تحدثت إليها، إلى أن مجلس إدارة صندوق النقد الدولي، والذي يتكون من 24 عضواً يمثلون 190 دولة يقومون بوزن الخيارات لمنح الدول هدنةمن الرسوم الإضافية.

ويطبق صندوق النقد الدولي الرسوم عادة على الدول التي تقترض أكثر من حصتها المخصصة أو تتأخر في سداد القروض ضمن برامج الصندوق الممدد.

نرشح لك:صندوق النقد الدولي: توقعات بحصول مصر على 639 مليون دولار من بيع أصلين حكوميين

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى