ملفات وتقارير

ضمن مبادرات إعادة إعمار القرى الأكثر احتياجًا محافظ الفيوم وأحمد أبو هشيمة يفتتحان قرية خليفة يونس

افتتح أحمد الأنصاري؛ محافظ الفيوم، ورجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، صباح اليوم الإثنين، قرية «خليفة يونس» بمركز طامية بمحافظة الفيوم، بعد إعمارها ضمن مبادرة إعادة إعمار القرى الأكثر احتياجاً في مصر.

عمليات إعادة إعمار قرية خليفة يونس بالفيوم

تطوير قرية خليفة يونس بالفيوم
تطوير قرية خليفة يونس بالفيوم

وتعتبر قرية خليفة يونس، القرية الـ 16 في المبادرة التي أطلقها أحمد أبو هشيمة منتصف عام 2014 بالتعاون مع جمعية الأورمان، وجابت معظم محافظات الجمهورية التي تضم قرى مصنفة ضمن الأكثر احتياجاً.

وشملت عملية إعمار قرية خليفة يونس، إعادة إعمار وتطوير 30 منزلاً، وفرشهم وتأثيثهم بالكامل، ومدهم بالأجهزة الكهربائية، كما تم تسليم 24 مشروعًا تنموياً، و5 كراسي متحركة و20 سماعة طبية لغير القادرين وذوي الاحتياجات الخاصة، والتكفل بزواج  30 فتاة يتمية من الفتيات اليتيمات المقبلات على الزواج ، واجراء عدد (50) عملية عيون و (25) عملية قلب للمرضى غير القادرين.

محافظ الفيوم يوجه الشكر لجمعية الأورمان ولأبو هشيمة على دعمهم لإعمار القرية

ومن جانبه وجه الأنصاري الشكر لجمعية الأورمان ورجل الأعمال أحمد ابو هشيمة على تطويرهم قرية خليفة يونس بالفيوم، مشيرا إلى ان أنه هناك ضرورة للتعاون بين الدولة ورجال الأعمال والمجتمع المدني والبرلمان من أجل مصلحة المواطن.

وأكد محافظ الفيوم أن عملية الإعمار لقرية خليفة يونس تعد من النماذج المتكاملة النادر تنفيذها في مبادرات التطوير، فلم يكتف القائمون على المبادرة بتطوير المنازل بل قاموا بتأثيث المنازل بالكامل ومدها بالأجهزة الكهربائية، ومدهم بتمويل لمشروعات صغيرة ومتوسطة، وعمليات جراحية، ودعم زواج الفتيات.

وطالب الدكتور أحمد الأنصاري بتعميم تجربة رجال الأعمال المشاركين في التنمية المجتمعية، موضحا أن العالم كله يعتمد في عملية التطوير على مساهمة القطاع الخاص.

أحمد أبو هشيمة يعرب عن اعتزازه بمبادرة إعمار القرى الأكثر احتياجًا

ومن جانبه قال أحمد أبو هشيمة: إنه يعتز كثيرًا بمبادرة إعمار القرى الأكثر احتياجًا، ويعتبرها واحدة من أهم الأمور التي قام بها خلال حياته، مشيداً بالتعاون مع جمعية الأورمان في تلك المبادرة، التي انتهت حتى الآن من إعادة إعمار 16 قرية من ضمن القرى الأكثر احتياجاً في مصر.

وتابع  أبو هشيمة قوله: إن فرحة الأهالي والأطفال بإعمار منازلهم، تساوي أشياء كثيرة، فهؤلاء يستحقون حياة كريمة تليق بهم، مشيراً إلى أن المبادرة لا تكتفي بإعمار المنازل فقط، بل تقوم بمد الأهالي بالأجهزة الكهربائية، ويقدم لهم خدمات طبية واجتماعية ومشروعات صغيرة توفر مصدر رزق دائم للأهالي، حتى يعيشوا في بيئة صحية تتضمن مقومات الحياة الكريمة.

وأعلن رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة  أن المبادرة مستمرة في إعادة إعمار القرى الأكثر احتياجاً، وأن القرية المقبلة ستكون في محافظة الوادي الجديد، مشيراً إلى أن المبادرة عمرت أكثر من قريتين في بعض المحافظات، كالفيوم وبني سويف والمنيا، لارتفاع نسبة الفقر بهذه المحافظات، وحاجاتها الجادة لمثل تلك المبادرات.

ومن جانبه أكد ممدوح شعبان؛ مدير عام جمعية الأورمان، أن التعاون بين الأورمان ورجل الأعمال احمد ابوهشيمه في إعادة تنمية وتطوير القرى الأكثر احتياجًا في ربوع مصر يمثل نموذج متكامل في صناعة التغيير الإيجابى الحقيقى في واقع القرى الأكثر احتياجًا والإرتقاء بحال الأسر غير القادرة في هذه القرى على السلم الإجتماعي من دوائر العوز والاحتياج إلى دوائر الاكتفاء والانتاج وخلق بيئة معيشية صحية للأهالى وأطفالهم .

محافظ الفيوم ورجل الأعمال أحمد ابو هشيمة في افتتاح قرية خليفة يونس بالفيوم
محافظ الفيوم ورجل الأعمال أحمد ابو هشيمة في افتتاح قرية خليفة يونس بالفيوم
الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق