الأخباررئيسىملفات وتقارير

طارق الرفاعي: نستهدف إنتاج 6.4 مليون مترمكعب مياه محلاه يومياً خلال 2050

أكد طارق الرفاعي معاون وزير الاسكان لقطاع المرافق، أن الدولة إتجهت لإنشاء محطات تحلية قبل عام 2014، ووصلت إلى 39 محطة تحلية، ولكن بعد ذلك تم إدخال 11 محطة أخرى، موضحاً أنه تم إعداد خطة تبدأ من عام 2020 حتى 2050 لتوفير محطات تحلية مياه تنتج 6.4 مليون مترمكعب في اليوم، بتكلفة 134 مليار جنيه.

أضاف “الرفاعي” خلال لقائه ببرنامج «مباشر من مصر» تقديم الإعلامي مجدى دربالة المذاع على الفضائية المصرية، أن الدولة نجحت في رفع نسبة تغطية مياه الشرب من 97% خلال 2014 إلي أكثر من 98.7% حالياً ، وهذة الزيادة ساهمت في توصيل المياه لـ 3 مليون فرد إضافي.

أشار إلي أنه يتم العمل علي جذب استثمارات سنوية لتوسيع نسبة تغطية اماكن توصيل المياه وذك وفقاً للأولويات التي يتم تحديدها بعناية فائقة ، وتكون الأولولية للمناطق ذات الكثافة السكانية العالية، والقريبة من النيل.

وأكد معاون وزير الاسكان لقطاع المرافق، أنه يتم التعامل مع جميع مشاكل مياه الشرب فوراً عن طريق الخط الساخن، مشيراً إلي أن توصيل مياه الشرب النقية علي رأس أولويات رئيس الوزراء ووزير الإسكان.

وقال “الرفاعي” إن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزارة يجتمع اسبوعياً بالدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق لمناقشة جميع مشاكل المرافق من مياه وصرف صحي والعمل علي إيجاد حلول سريعة لها

 

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق