الأخباربنوكرئيسى

طارق فايد: البنوك واجهت منافسة شرسة من شركات التكنولوجيا المالية

كتب: مجدي درباله

قال طارق فايد، رئيس بنك القاهرة، إن البنوك تواصل ضخ استثمارات كبيرة لتطوير وتدعيم بنيتها التكنولوجية وعمليات الابتكار الرقمي، مشيراً إلي انه علي الرغم من قوة منافسة شركات التكنولوجيا المالية للبنوك في الخدمات التكنولوجية، إلا أن البنوك لديها الريادة بما تمتلكه من قاعدة كبيرة من العملاء تساعدها على زيادة التوسع في الخدمات الرقمية.

أضاف “فايد” خلال كلمته في منتدى الصناعة المصرفية ومستقبل الخدمات المالية – اليوم الجمعة، أن مبادرات البنك المركزي المصري حفزت البنوك على التوسع في تقديم الخدمات الرقمية عبر العديد من المبادرات المختلفة، منها مبادرة نشر 100 ألف نقطة بيع وكذلك الضوابط الخاصة بالمحافظ الذكية لتنشيط الطلب عليها.

وانطلقت، فعاليات منتدى الصناعة المصرفية ومستقبل الخدمات المالية بمدينة شرم الشيخ، اليوم الجمعة، الذى ينظمه اتحاد المصارف العربية واتحاد بنوك مصر، ويحضر المنتدى 250 قيادة مصرفية ومالية عربية ودولية.

ويبحث المنتدي التطورات العالمية التي تشهدها الصناعة المصرفية وإلقاء الضوء على الفرص والتحديات التى تواجه تلك الصناعة، كما تتطرق جلسات المنتدى إلى واقع المصارف العربية فى مواجهة تداعيات جائحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق