الأخبارالشركاترئيسى

“طاقة عربية” تطلق شركة جديدة لمعالجة وتحلية المياه

أطلقت مجموعة طاقة عربية، التابعة لمجموعة القلعة، المتخصصة في قطاع توزيع الطاقة بمصر، شركة طاقة للمياه لتصبح بذلك أول شركة خدمات متكاملة تخدم بشكل أساسي القطاعات الصناعية، والزراعية، والسياحية، بالإضافة إلى قطاع التطوير العقاري.

قال الدكتور أحمد هيكل، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة : “قررت مجموعة طاقة عربية تأسيس وتشغيل شركة طاقة للمياه، مساندة لاستراتيجية الدولة والحكومة المصرية فى إيجاد حلول للتغلب على ندرة المياه والتوسع في نظم الري الحديثة وإنشاء محطات تحلية للمياه”.

فيما أكد المهندس خالد ابو بكر رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمجموعة طاقة عربية إن الشركة تنطلق في مجال جديد، لتصبح أول كيان في مصر والشرق الأوسط يقدم باقة خدمات متكاملة.

أضاف “ابو بكر” أن شركة طاقة للمياه تقدم حلولًا متنوعة في مجال معالجة وتحلية المياه وبأنظمة تعاقدية مختلفة؛ تتناسب على أفضل وجه مع احتياجات العميل وتوفر له الاستثمار الأمثل.

أشارت باكينام كفافي، العضو المنتدب التنفيذي لمجموعة طاقة عربية، إلي إن المجموعة تستثمر فىي منطقتي الشرق الأوسط وقارة أفريقيا، حيث تقوم باستثمار وتشغيل البنية التحتية للطاقة، بما في ذلك نقل وتوزيع الغاز.

أضافت أن المجموعة تقوم أيضا بإنشاء وإدارة محطات لتموين السيارات بالغاز المضغوط، بالإضافة الى مراكز تحويل السيارات للعمل بالغاز، فضلا عن توليد وتوزيع الكهرباء التقليدية والمتجددة، وتسويق المنتجات البترولية.

تابعت كفافي: “من خلال أذرعها التشغيلية الأربع، وموظفيها البالغ عددهم 3400 موظفًا، تعمل شركة طاقة عربية على مدار 24 ساعة لخدمة أكثر من 1.4 مليون عميل في مصر من خلال توزيع أكثر من 6.5 مليار متر مكعب من الغاز، وأكثر من ألف ميجاوات من الكهرباء، و60 محطة وقود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى