منوعات

طبيب بيطري يكشف خطورة تربية الحيوانات المفترسة في المنزل

كتبت: فاطمة عماد

تربية حيوان مفترس أصبحت موضة الأغنياء في مصر، لاسيما بعد خروج الفنان محمد رمضان وغيره من الفنانين معلنين تربيتهم للحيوانات المفترسة كالأسود والنمور في منازلهم.

وفي هذا السياق تواصل موقع «عالم البيزنس» مع الطبيب البيطري محمود أحمد درويش للوقوف على مدى خطورة تربية الحيوانات المفترسة في المنزل وطرق التعامل معها عند خطر هجومها على الإنسان.

قال الطبيب البيطري، إن الحيوانات المفترسة وعلى رأسها الأسود والنمور وغيرها خطرة حتمًا علي الإنسان بسبب أحجامها الكبيرة ومخالبها وأسنانها الحادة،

مضيفاً أن تربية الحيوانات المفترسة من الممكن أن تسبب مشكله على الرغم من ترويضها.

طبيب بيطري يؤضح قواعد تربية الحيوان المفترس

أوضح «درويش»، أن ليس من الجيد الاحتفاظ بالحيوانات المفترسة داخل المنزل ، كما ينبغي توفير مسكن خاص بهم مما يتطلب مساحة واسعة لأنها حيوانات نشطة للغاية، كما أن المكان الضيق من الممكن أن يتم تكسيره نتيجة لحجم الحيوان الكبير.

أضاف أن الحيوانات المفترسة تتطلب الكثير من المال لأنها غالية الثمن عند شرائها وتحتاج إلى رعاية ذات تكلفة عالية، فالأموال تنفق في اللحوم والفيتامينات للحفاظ على صحة الحيوان المفترس.

نرشح لك: أغرب عمليات تزاوج الحيوانات في التاريخ

تابع «درويش»، أنه لابد من تربية الحيوان من وهو صغير وغالبا عند سن الفطام الذى يكون عند 60 يوم ليتم تحويله وترويضته من مفترس الى أليف ، مضيفاً أنه ينبغي ال يتم أعطا الحيوان لحوم كثيرة حتي لا تنمو لديه غريزة حب الدم واللحوم.

أشارالطبيب البيطري، إلى أن تربية الحيوانات المفترسة تتطلب الكثير من الوقت، لأنهم بحاجة إلى وقت حتى يتم ترويضهم،

و قضاء ثلاث ساعات على الأقل يوميًا مع الحيوان، مضيفاً أنه يجب تدريب الحيوانات المفترسة خلال سنوات شبابها لأن من المستحيل تدريب حيوان مفترس كبير وناضج.

طبيب بيطري يؤضح طرق التعامل مع هجوم الحيوان المفترس

لفت «درويش»، أن في حالة القلق والخوف والاستفزاز ينقلب الحيوان إلى مفترس وليس من تلقاء نفسه لأن في حالة الاستفزاز واللعب معه من الممكن أن يفترس صاحبه حتى لو كان هو من قام بترويضه منذ الصغر، لذلك هناك خطوات للنجاة من هجوم الحيوان تتمثل في الرجوع ببطء شديد، التصفيق أو التلويح بالأيدي في وجه الحيوان أثناء التراجع.

كما يفضل عدم استفزازه بإخافته أو الصراخ عليه، كما أن الأنثي أكثر شراسة من الذكر لأن الأنثي هى المهتمة بتربية الأشبال ، ولكن الذكر وظيفته التزاوج فقط.

 

نرشح لك: كيف تواجه بعض الحيوانات المفترسة

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق