الأخبارالشركات

طرح كراسات شروط مشاتل “الجيزة” امام المستثمريين قريباً

كتب – أحمد منتصر:

تدرس محافظة الجيزة حالياً وضع كراسة الشروط لطرح عدداً من المشاتل التابعة لهيئة النظافة أمام المستثمرين قريباً.

قال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة إنة سيتم إستغلال المشاكل فى مشروعات تدر دخل للهيئة وتضم المشاتل النيل بإمبابة على مساحة 800 مترمربع، و 15 مايو على مساحة 210 مترمربع، والعلمين خلف مدينة الطلبة على مساحة 800 مترمربع .

وأكد المحافظ إنة سيتم أيضاً طرح حديقة "البانوراما" بأول طريق الفيوم علي مساحة 50 فدان أمام المستثمرين لتنفيذ مشروعات تشمل مطاعم وملاهى وألعاب وقاعات ومشاتل دون إقامة أى مبانى طبقاً للإشتراطات بالمنطقة .

وأضاف عبد الرحمن أنة تم تشكيل إدارة نظافة خاصة لشارع فيصل لمتابعة أعمال رفع القمامة بصفته أحد الشوارع التجارية الهامة بالمحافظة الذى يتميز بالكثافة السكانية خاصة بعد كثرة الشكاوى من المواطنين من تراكم المخلفات وعدم رفعها بإستمرار .

وقال عبد الرحمن إنه يتم يومياً نقل ما لا يقل عن 120 طن مخلفات من شوارع الجيزة تصل إلى 200 طن خلال المواسم والأعياد، مضيفاً أنة إعتباراً من السبت المقبل سيبدأ العمل فى البروتوكول الذى تم توقيعه مع وزارة البيئة لأعمال الجمع المنزلى من أحياء الدقى وشمال والعجوزة على أن يتم البدء بحى الدقى ويجرى حالياً التعاقد مع الشركات والمعتمدين مشيراً إلى تقسيم الأحياء إلى 107 قطاع .

وأكد عبد الرحمن أن رقابة الشركات ستتم من خلال أكثر من جهة منها هيئة النظافة ووزارة البيئة والمحافظة والمجتمع المدنى والجمعيات الأهلية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى