الأخباررئيسى

طلاب الصف الأول الثانوي ينتهون من اختبار مادتي الكيمياء والجغرافيا اليوم السبت

كتبت: تقى أيمن

انتهى طلاب الصف الأول الثانوي، اليوم السبت، من أداء امتحاني الكيمياء والجغرافيا، وقد أجمعو على صعوبة امتحان الكيمياء في مجملة سواء المقالي أو الإلكتروني ،خاصة آخر سؤالين في المقالي، مؤكدين: «امتحان الكيمياء كله صعب سواء تابلت أو مقالي». فيما تباينت الآراء حول صعوبة امتحان الجغرافيا مابين سهل إلى متوسط الصعوبة.

اختبار مادتي الكيمياء والجغرافي اللصف الأول الثانوي

ولم ترد أي مشكلات خاصة بالتابلت أو الخروج من سيستم المنصة الإلكترونية، مؤكدين على أنه إذا حدث أي عطل في التابلت يقوم المعلم بإصلاحه على الفور.

وكانت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكدت أنها لم ترصد شكاوي من الاسئلة المقالية الخاصة بامتحان الكيمياء الذي يتم اداه طلاب الصف الاول الثانوي في لجان امتحانات الصف الأول الثانوي.

ووفقًا لجدول امتحانات الصف الثاني والأول الثانوى، تجرى الامتحانات على فترتين الأولى صباحية، وأخرى مسائية، ومقسمة ساعات الإمتحان إلى جزء ورقي يحتوي على أسئلة مقالية تمثل 30% من الدرجات النهائية، وتقضى في الساعة الأولى من الساعات المقررة، وجزء إلكترونى مستخدمين فيه الطلاب المنصة الإلكترونية من خلال التابلت الخاص بهم ويقضي في الساعات الأخيرة وتمثل ٧٠ ٪ من الدرجات النهائية.

وأكدت الوزارة، أن الجزء المقالي والإلكتروني يعدان بمثابة «امتحان واحد» للصفين الأول والثاني الثانوى، وأى تخلف عن الجزء المقالى يعد غيابًا عن الإمتحان، ورسوب في المادة ،وعلى الطالب تأدية الإثنين.

أضافت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم إجراء امتحان بديل للطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء الامتحان الإلكتروني بسبب ظروف خارجة عن إرادتهم «عطل تقني»، في الفترة من 30 مايو إلى 1 يونيو 2022، وفقًا للجدول المعلن سابقًا.

يذكر أن، امتحانات الصف الأول الثانوي، قد انطلقت رسميا الاربعاء الماضي، لمادة اللغة العربية، وتمكن 568 ألف و31 طالبا وطالبة بالصف الأول الثانوي من أداء امتحان مادة اللغة العربية، على موقع منصة الامتحان الإلكترونية.

وبلغت نسبة أداء امتحان اللغة العربية (في الفترة الصباحية) 99.6%، حيث حضر اليوم الامتحان 569 ألف و955 طالب/طالبة، من إجمالي مستهدف 573 ألف و350 طالب/طالبة على مستوى الجمهورية، وتغيب عن أداء الامتحان 3395 طالب/طالبة.

إقرأ المزيد.. أخبار التعليم.. انطلاق امتحانات نهاية العام للصفوف الأول والثاني الإعدادي والخامس الابتدائي وغدًا امتحان الصف الرابع

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى