أخبار عربيةأسواق المالرئيسىملفات وتقارير

طلال العجمي ضمن قائمة «أرابيان بيزنس» لأقوى الشخصيات العربية عام 2021

كتبت – أمل سعداوي

اختارت مجلة «أربيان بيزنس» رجل الأعمال طلال العجمي، الرئيس التنفيذي لشركة «VI Markets»، وعضو مجلس إدارة الوسيط العالمي «ون فايننشال ماركتس» العالمية، ضمن قائمة الشخصيات العربية الأكثر تأثيراً في العالم خلال 2021 لخبرته في عالم أسواق المال والتداول، فضلاً عن رؤيته الاقتصادية العالمية.

‏وكتبت مجلة «أربيان بيزنس»، التابعة لأقوى مؤسسة نشر اقتصادية في الوطن العربي والشرق الأوسط، وتعد من أبرز المجلات والمواقع المختصة في عالم المال والأعمال، أن «طلال» برز في عالم أسواق المال و هو متداول ومغامر بافكاره ويسعى إلى تحقيقها.

أشارت المجلة إلى أن «طلال» رجل أعمال كويتي مثابر وطموح بلا حدود، كانت بداية انطلاق شركته «VI Markets»، في عام 2010 في الكويت وأصبحت الشركة مالكة لمجموعة من الشركات في الوطن العربي وامتدت من الخليج الى المحيط.

تخرج «العجمي»، من جامعة فيلادلفيا بدرجة البكالوريوس، و قد بدأ رحلته الناجحة في مرحلة مبكرة أثناء وجوده في الجامعة، حيث تمكن من إدارة شركتين صغيرتين مع أبناء عمومه واخوته، وعند عودته إلى الكويت أراد تحقيق حلمه والعمل في شركة استثمارية لاكتساب المزيد من المعرفة، بعد أن شغل مناصب مختلفة في العديد من الشركات المالية.

استفاد «طلال» من خبرته كوسيط مالي ومن هناك انطلق رائد الاعمال الشاب وأسس شركته «VI Markets»، التي توفر للمستثمرين في الكويت والشرق الأوسط خدمة التداول عبر الإنترنت.

وأصبح الممثل الرسمي لشركة «ون فيننشال ماركتس» العالمية التي تأسست في لندن عام 2007 و بدوره أصبح عضواً في مجلس إدارتها، وهي ‏منظمة ومرخصة من قبل هيئة السلوك المالي FCA وتحظى بحضور عالمي ومنتشرة في جميع انحاء الشرق الاوسط وأوروبا وأمريكا الجنوبية ووسط وجنوب شرق آسيا.

طلال العجمي – الرئيس التنفيذي لشركة VI Markets

أشارت مجلة «أربيان بيزنس»، إلى أن هدف «العجمي» منذ البداية هو رفع الوعي المجتمعي من خلال التثقيف حول كيفية التجارة في الأسواق العالمية من خلال التعليم.

تمكن «العجمي»، من المضي قدماً بشركته «VI Markets»، مع عدد قليل من الموظفين، حيث أصبحت شركته واحدة من أبرز الشركات في الكويت والوطن العربي وتشغل أكثر من 150 موظف.

أوضحت المجلة أن «العجمي» كان يضع تركيزه الأساسي على تثقيف الاشخاص المهتمين بالتداول ومساعدتهم على بدء رحلتهم الخاصة في عالم أسواق المال.

‏ولم يتوقف طلال العجمي على ذلك بل أصبح له حضور قوي عبر مواقع التواصل الاجتماعي حيث استقطب قاعدة ضخمة من المتداولين في الكويت والشرق الاوسط من خلال مشاركة تداولاته اليومية معهم وتثقيفهم حول ادارة المحافظ.

‏ولأن التعليم كان هدف «طلال» منذ البداية فقد أراد دائمًا إنشاء مبادرة تخدم النساء بعد أن لاحظ أن لديهن نفس الرغبة في دخول الاسواق المالية لكن كان الخجل يمنعهن من خوض التجربة.

ومن هنا ظهرت فكرة «ياسمين»، وهو منتدى مخصص للنساء مصمم لدعم تمكين المرأة في الاعمال التجارية وعالم الاستثمار المالي من خلال الخدمات التعليمية وورشات العمل في الشركة التي تدعم النمو وتسعى إلى تحقيق الأهداف التجارية والتعليمية لهن، وتمكنت تلك المبادرة كسر حاجز الخجل عند العديد من النساء لدخولهم مجال الاعمال.

‏لفتت مجلة «أربيان بيزنس»، إلى أن «العجمي» قام بتغيير مفهوم التداول في هذا السوق من خلال تقديم ورش عمل وندوات مجانية لكل مهتم، وبعد حصوله على أقوى التراخيص العالمية التي تضمن المصداقية والاحتراف.

مهدت رؤيته الواضحة والمتسقة الطريق بالنجاح المستمر وسمحت له بالحصول على حصة سوقية عالية في الكويت والشرق الأوسط، هذا بجانب حصوله على أفضل شريك في المنطقة لـ «ون فيننشال ماركتس».

‏لم يكن «العجمي» فقط شغوفًا بالتداول، بل كان يعتقد أن رد الجميل من خلال المشاريع الخيرية هو وسيلة رائعة للسماح لمن هم أقل حظًا بالمساهمة على قدم المساواة في المجتمع.

‏ لهذا السبب قام ببناء مدارس خيرية في جميع أنحاء إندونيسيا والهند، لتعزيز التعليم على الرغم من أنه خارج مجاله التجاري.

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق