الأخباررئيسىصحة

عاجل.. إصابات كورونا اليومية تتجاوز الـ1000 حالة لأول مرة منذ 4 شهور

كتبت: تقى أيمن

سجلت وزارة الصحة والسكان، اليوم الثلاثاء 27 أبريل، إصابات يومية تجاوزت 1000 إصابة «كورونا» جديدة لأول مرة منذ 8 يناير الماضي، ما يلوّح بذروة الموجة الثالثة من فيروس كورونا، نتيجة تهاون بعض المواطنين في تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وأعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، عن خروج 765 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 168665 حالة حتى اليوم.

تسجيل 1003 إصابة «كورونا» جديدة و61 وفاة

قال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1003 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 61 حالة جديدة.

أضاف مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الثلاثاء، هو 224517 من ضمنهم 168665 حالة تم شفاؤها، و 13168 حالة وفاة.

يذكر أن وزارة الصحة والسكان، نفت ما تم تداوله من تسجيل صوتي على أحد مواقع التواصل الاجتماعي بشأن عدم توافر أسرة للمرضى، وتدهور الوضع الوبائي، وفتح كل المدن الجامعية بالمحافظات لاستقبال المرضى.

وأكدت الوزارة، أنه يوجد من 45% من السعة السريرية بكافة المستشفيات على مستوى محافظات الجمهورية لاستقبال حالات مرضى فيروس كورونا.

نرشح لك: «الصحة» تنفي عدم توافر أماكن بالمستشفيات لاستقبال مرضى كورونا

رئيس لجنة الصحة: مصر بلغت ذروة الموجة الثالثة

يذكر أن، الدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، عضو اللجنة العليا للفيروسات التنفسية التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أكد أن ذروة الموجة الثالثة من كورونا، ستكون خلال فترة زمنية تتراوح من أسبوعين إلى 3 أسابيع.

وأشار حاتم، إلى أن الفترة الحالية تشهد زيادة في أعداد الإصابات بفيروس كورونا «كوفيد 19»، بمختلف المحافظات، وترجع أسباب الزيادة إلى التهاون من المواطنين في تطبيق الإجراءات الاحترازية كالتجمعات والزيارات العائلية.

نرشح لك: كورونا خلال 24 ساعة.. 991 إصابة جديدة في مصر والهند في موقف حرج

إصابات كورونا حول العالم تتجاوز 148 مليون حالة

ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط، منذ قليل، إن إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حول العالم، ارتفع إلى 148 مليوناً و51 ألفاً و441 حالة.

وأفادت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية حسبما نشرت على موقعها الإلكتروني، أن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى 3 ملايين و124 ألفاً و580 حالة.

كما أشارت الجامعة إلى أن عدد المتعافين من الإصابة بالفيروس حول العالم بلغ 85 مليونا و722 ألفا و507 أشخاص.

نرشح لك: «الصحة العالمية» تكشف أسباب ارتفاع إصابات كورونا خلال الفترة الحالية

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق