الأخباررئيسىصحةمنوعات

عاجل.. ظهور أول حالة إصابة بـ«فيروس كورونا» في إسرائيل

كتبت: دنيا عبدالله 

ظهرت أول حالة إصابة بـ«فيروس كورونا» في إسرائيل ، تم تشخيصها لدى إحدى ركاب سفينة الرحلات السياحية اليابنية «دايميز برينسيس» وتم الإعلان عنها في خبر عاجل على قناة «سكاي نيوز».

وقالت وسائل اعلام إسرائيلية إن الإصابة كانت لسيدة عائدة من اليابان وكانت إحدى ركاب سفينة الرحلات السياحية التي فرض عليها حجر في اليابان منذ مطلع فبراير الحالي، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد على متن تلك السفينة.

وتعد السفينة اليابانية التي فرض عليها حجر في ضاحية طوكيو يوكوهاما، أكبر بؤرة للعدوى بفيروس كورونا المستجد خارج الصين. وكانت اليابان أعلنت أمس الخميس، عن وفاة اثنين من الركاب في الثمانينات مصابين بالفيروس نقلاً إلى المستشفى.

وقالت وزارة الصحة في إسرائيل إن المختبر يواصل نتائج الفحص، والمريضة المصابة موجودة في حجر وتحت المراقبة، وذلك وفقا لتعليمات الوزارة لديهم، بإرغام كل إسرائيلي يصل من جنوب شرقي آسيا، للخضوع إلى الحجر الصحي لمدة 14 يومًا.

وكانت المريضة وصلت إلى إسرائيل على متن طائرة قادمة من اليابان، نقلت 11 سائحا إسرائيليا تواجدوا في السفينة المذكورة. وقالت وزارة الصحة إن فحوصات أظهرت أن هناك إصابة واحدة وباقي المجموعة لم يشخصوا كمصابين بالفيروس.

وأعلنت إسرائيل، مطلع الشهر الجاري، أنها لن تستقبل القادمين من الصين إلا بعد مرور أسبوعين على مغادرتها،  خشية تفشي فيروس” كورونا” في دولتها.

وأكد وزير الصحة الإسرائيلي على عدم استقبال الطائرات القادمة من الصين، واتخذت إسرائيل قراراً بوقف الخطوط الجوية الاسرائيلية رحلاتها إلى الصين.

وقال الباحثون الصينيون إنهم عثروا على جزيئات فيروسية حية في عينات براز للمصابين بالمرض.

وأكد خبراء الأمراض المعدية بالصين أن الفيروس، المعروف باسم CovID_19 ، قد ينتشر ايضا عن طريق الأطباء والممرضين الذين يعملون فوق طاقتهم، باستخدام نفس القفازات والاقنعة، لعلاج عدة مرضى بدلا من التخلص منه،  خاصة في المستشفيات المزدحمة.

ودعت منظمة الصحة العالمية الأسرة الدولية إلى “الضرب بقوة” بدون انتظار، ضد هذا الفيروس الذي أصيب به أكثر من 75 ألف شخص في الصين و1100 في دول أخرى حول العالم.

الوسوم

تعليق واحد

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق