الأخباربنوكرئيسى

عاكف المغربي: مصر قامت بالعديد من الاصلاحات التي حققت لها الاستقرار الاقتصادي

قال عاكف المغربي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك قناة السويس، إن الدولة المصرية قامت بالعديد من الاصلاحات والاجراءات التي حققت لها الاستقرار الاقتصادي، وساهمت في تهيئة مناخ استثماري جاذب، مع تنفيذ مشروعات بنية تحتية قوية عززت هذا الاستقرار الاقتصادي.

أضاف “المغربي” أن مصر قامت بالتركيز على نمو القطاع الخاص بالتوازي مع تنفيذ مشروعاتها وخططها الاستثمارية.

وأشار إلي أنه كان هناك الكثير من الاستثمارات التي قامت الدولة بضخها في تنفيذ مشروعات البنية التحتية والتي نفذتها الدولة بنفسها أو بالتعاون مع القطاع الخاص، وهو ما أدى لزيادة معدلات نمو الاقتصاد المصري، وساهم في نمو بعض القطاعات وعلى رأسها قطاع التشييد والبناء.

جاء ذلك خلال الجلسة النقاشية الأولى لـ” متقى بنك التنمية الجديد NDB في مصر: استكشاف آفاقٍ جديدة” التي عقدت تحت عنوان خطة مصر متعددة الأبعاد نحو النمو والاستثمار ، خطط التنمية في مصر، والجهود التي تقوم بها الدولة للتحول إلى مركز إقليمي للطاقة، والإمكانات التنموية التي تتميز بها.

شارك في الجلسة، رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، محمد معيط وزير المالية، أنيل كيشورا نائب الرئيس والمدير التنفيذي لبنك التنمية الجديد، حسام هيبة رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، محمد فريد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، بالإضافة إلي باكينام كفافي الرئيس التنفيذي لشركة طاقة عربية، وأدارها عاكف المغربي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك قناة السويس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى