الأخبارالشركاتملفات وتقارير

“عالم البيزنس” يكشف الأسباب وراء عدم استئناف رحلات الطيران الروسي إلى “الغردقة” و”شرم الشيخ” حتي الأن

كتب احمد منتصر

أكد مصدر مطلع بوزارة الطيران المدني في تصريحات خاصة “لموقع عالم البيزنس” أن الجانب الروسي لم يؤكد حتي الأن موعد استئناف رحلات الطيران إلى مدينتي الغردقة وشرم الشيخ .

وتوقع المصدر أن يتم استئناف الرحلات السياحية الروسية إلي المدينتين مطلع الصيف المقبل ، خاصة أن جدول الرحلات الجوية لم يتم تشكيله حتي الأن.

وأضاف المصدر أن الجانب الروسي أبلغ وزارة الطيران المدني المصرية إلي أن خبراء الطيران مازالو بحاجة إلى القيام بالمزيد من إجراءات التفتيش لمطاري الغردقة وشرم الشيخ وذلك ضمن إجراءات السلامة التي تتبعها الحكومة الروسية لتفادي تكرار حادث سقوط طائرة شرم الشيخ.

وكان شريف فتحي وزير الطيران المدني المصري وقع وزير النقل الروسي مؤخراً بروتوكول استئناف الرحلات بين القاهرة وموسكو، اعتبارًا من أول فبراير المقبل.

كما وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مطلع الشهر الجاري، مرسوما يسمح لشركات الطيرانالروسية باستئناف رحلاتها المباشرة إلى القاهرة، بالإضافة إلى رفع الحظر على مبيعات الرحلات السياحية.

 وتوقفت حركة الطيران بين روسيا ومصر عقب سقوط طائرة ركاب روسية في سيناء في نوفمبر من عام 2015 ، ما أدى إلى مقتل 217 سائحًا روسيًا، وسبعة أفراد هم الطاقم الذي كان على متنها.
الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق