الأخباررئيسى

“عالم البيزنس” يلقي الضوء علي السيارات الجديدة الأكثر إقبالاً

كتبت: دنيا عبدالله

تباينت أسعار السيارات في السوق المصري خلال الفترة الماضية خاصة مع ارتفاع سعر صرف العملات الأجنبية أمام الجنيه، والتي تزامنت مع إندلاع جائحة كورونا في جميع أنحاء العالم والتي أدت إلي زيادة رسوم الشحن عالميا بسبب ارتفاع المخاطر خلال الأزمة الراهنة.

وعلي الرغم من الأزمة الحالية شهد السوق السوق المصرية طفرة كبيرة في المعروض من السيارات خاصة ان السوق المصري من الأسواق التي تعتمد عليها العديد من الشركات العالمية في تحقيق مكاسب كبيرة نظراً للكثافة السكانية العالية بالإضافة إلي انه من الأسواق التي يتم القياس عليها مستقبلاً للإنتشار في الأسواق المجاورة.

تعليقاً على الأمر، قال أسامة محمود إبراهيم محاضر واستشارى التسويق و إدارة الأعمال، إن فى نهاية عام2020 ومع بداية العام الجارى، شهد سوق السيارات الجديدة حركة رواج متميزة فى المبيعات مع نقص فى توافر بعض الماركات والموديلات، وهذا أدى إلى عودة ظاهرة الـــ Over Price مرة أخرى، والتى كانت قد تغلب عليها السوق منذ فترة وبالتحديد المستهلك الذى شاهد العديد من البرامج الترويجية والعروض الخاصة وخصومات مميزة سواء على الأسعار أو على عمليات الصيانة، بل وأيضاً برامج تمويلية مميزة من البنوك ولكن الوضع الآن مختلف تماماً.

أضاف “إبراهيم” في تصريحاته لـ “عالم البيزنس”، أن نقص المعروض من السيارات فى بعض الموديلات الأكثر طلباً، كان سبباً رئيساً فى زيادة الأسعار بالإضافة إلى طرح موديلات جديدة كلياً فى الشكل والتصميم والمواصفات الفنية، وأيضاً عوامل الأمان والسلامة.

 

السيارات الأكثر إقبالاً خلال  2021

أوضح استشارى التسويق و إدارة الأعمال، أن أبرز السيارات التي شهدت زيادة في الإقبال خلال العام  الجاري، “تويوتا كورولا” التى تعد أبرز السيارات السيدان طلباً، وتتمتع بسُمعة رائعة فى هذة الفئة، وذلك لأنها تعد الأكثر اعتمادية لدى المستهلك المصري.

كما تتميز بسعر إعادة بيع مرتفع نسبياً عن مثيلاتها، كما طرحت شركة “سكودا السيارة A8″، والتى حققت نجاح باهر منذ طرحها، حيث تتمتع السيارة بتصميم عصرى أنيق وأداء متميز ومعدلات أمان ورفاهية عالية.

تابع: “أن شركة “فورد” طرحت مؤخراً الجيل الجديد كلياً من السيارات “فورد فوكاس”، والتى أتوقع أن تغيير معايير المنافسة فى هذة الفئة خصوصاً لتميزها فى عوامل الأمان والسلامة وأيضاً التسعير”.

كما طرحت ايضاً شركة “بيجو” موديلات متميزة جداً وهى “2008 و 3008″، والذى تزامن مع احتفال الشركة بمرور 210 عام على انشاءها.

فيما طرحت “شركة DS” “الموديل DS3 كروس باك”، وأيضاً “شركة MG” طرحت أحدث إصدارتها للسوق المصرى، وهى السيارة “MG-HS”، والتى تتميز بجودة تصنيع وخامات غير مسبوقة عن كل مثيلتها من السيارات من نفس بلد المنشأ.

استطرد حديثه، أن العلامة التجارية “هيونداى” الموديل الجديد كلياً أيضاً قدمت السيارة “هيونداى توسان”، والتى جاءت بتصميم مختلف وثورى عن كل السيارات التى تنتمى لهذة الفئة “SUV”، مما أدى إلى وجود قوائم حجز كبيرة على السيارة فى إنتظار استلامها، مضيفاً، أن دائماً تشتعل المنافسة فور ظهور موديل جديد متميز بشكل وتصميم عصرى وحديث وأيضاً تسعير منافس، وأعتقد أن كل المؤشرات السابقة تُوحى بأن السوق فى مرحلة نمو وتحسٌن بشكل عام.

اختتم حديثه، أنه سوف يتم طرح موديلات جديدة خلال الفترة القادمة، وأيضاً دخول توكيلات جديدة للسوق، سوف تزيد من شدة المنافسة مع توسيع قاعدة الخيارات أمام العملاء والفوز دائماً لمن يستطيع أن يقدم للعميل مبدأ القيمة مقابل النقود Value for Money مع الخدمات والرعاية السليمة.

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق