الشركاتتأمينرئيسىملفات وتقارير

«عالم البيزنس» ينشر الخطة الكاملة للاتحاد المصري للتأمين لعام 2020/2021

كتب: مجدي دربالة

عقد الاتحاد المصري للتأمين ، برئاسة علاء الزهيري، اجتماع للجمعية العمومية العامة، وذلك يوم الإثنين 19 أكتوبر الجاري، بفندق النيل ريتز كارلتون القاهرة – قاعة القاهرة، بحضور الشركات الأعضاء بالاتحاد المصري للتأمين، والبالغ عددهم 39 شركة بعد دخول شركتي مدي والوطنية ضمن الأعضاء، لبحث خطة عمل الإتحاد للعام المالي الجديد 2020/2021، بالإضافة الي إعتماد الموازنة التقديرية للعام المالي الذي سينتهي في يونيو 2021.

يرصد موقع «عالم البيزنس» في هذا التقرير محاور خطة الاتحاد المصري للتأمين لعام 2020/2021

المحور الأول: الشمول التأميني: الوصول إلى المواطنين الذين لا تصل إليهم الخدمات التأمينية AUP

وتضمنت خطة عمل الإتحاد، ثلاثة محاور رئيسية، أولها له علاقة باستراتيجية الإتحاد للوصول لكافة شرائح المجتمع من خلال استراتيجية الشمول التأميني، والتي أطلق عليها استراتيجية “AUP” أو Access to Underserved Population.

وشمل هذا المحور تكليف اللجان الفنية المختصة ببعض المهام التي تساعد في تحقيق الشمول التأميني، من خلال بدراسة احتياجات العملاء وتقديم المنتجات التأمينية المطلوبة لمواكبة هذه الاحتياجات والوصول للفئات التي لا تصل اليها الخدمات التأمينية.

تأسيس للجنة لتعويضات التأمين

ويسعي الإتحاد المصري للتأمين، لتأسيس لجان فنية جديدة متخصصة، والتي من شأنها تقديم الدعم والتطوير لفروع تأمين قائمة أو فروع تأمينية جديدة. على سبيل المثال، تأسيس اللجنة العامة لتعويضات التأمين، والتي تهدف الي دراسة حالات التعويضات في قطاع التأمين المصري والعالمي ونقل الخبرات للسوق المصري وذلك بهدف تنمية اعمال التأمين والتأكد من تطبيق معايير معاملة العملاء بإنصاف والذي سيكون له تأثير إيجابي على صور القطاع والوصول الي فئات مستهدفة جديدة لم تكن تصل اليها الخدمات التأمينية بسبب الخبرات او الاخبار السلبية.

ومن بين عناصر خطة الشمول التأميني ، التي يسعي لها الإتحاد المصري للتأمين، التعاون مع شركات إعادة التأمين العالمية ، في تدريب اللجان الفنية على المنتجات والخدمات التأمينية الجديدة، للوصول إلى المواطنين الذين لا تصل إليهم الخدمات التأمينية.

المحور الثاني: التعاون مع الهيئة العامة للرقابة المالية

ويتضمن المحور الثاني في خطة عمل المصري للتأمين، خلال العام المالي 2020/2021 ، التعاون مع الهيئة العامة للرقابة المالية ، خاصة وأن الهيئة تقوم في هذه الفترة بإجراءات عديدة ، ومميزة ، تتضمن تعديلات على قوانين وقرارات خدماتها الاشرافية والرقابية على قطاع الخدمات غير المالية ، والتي ستؤثر إيجابًا على قطاع التأمين المصري و، وستخلق فرص لشركات التأمين.

المحور الثالث: برتوكولات تعاون محلية وإقليمية

ويشمل المحور الثالث من محاور خطة الاتحاد المصري للتأمين، عقد بروتوكولات التعاون والشراكات على المستوي المحلي والإقليمي ، من خلال توقيع بروتوكولات تعاون وابرام الشراكات على المستوي المحلي ، وتوقيع بروتوكول تعاون بين الاتحاد المصري للتأمين واتحاد الصناعات المصرية، وتوقيع بروتوكول مع الهيئة القومية للبريد، علاوة علي دراسة سبل التعاون بين الاتحاد المصري للتأمين وغرفة التجارة الامريكية وإمكانية توقيع بروتوكول تفاهم بين الجهتين.

ويدرس الإتحاد المصري للتأمين، التعاون مع الاتحاد المصري للغرف السياحية، وتفعيل بروتوكولات التعاون الموقعة مع الاتحادات العربية للتأمين وإعادة التأمين، علاوة علي اقتراح بروتوكولات التعاون الجديدة بين الاتحادات والجهات التنظيمية لصناعة التأمين وإعادة التأمين ، على المستوي العالمي والاقليمي والتوجه للعمق الافريقي.

«المصري للتأمين» يكريم بعض قيادات سوق التأمين المصري

وفي هذا الصدد، أقام الاتحاد المصري للتأمين في احتفالية الجمعية العامة لتكريم مجموعة من قيادات سوق التأمين المصري، تقديراً لمجهوداتهم ودورهم الكبير في دعم صناعة التأمين المصري.

وفيها تم تكريم إلينا بوتاروفا، رئيس مجلس الإدارة لشركة متلايف لتأمينات الحياة -سابقا، وعضومجلس إدارة الاتحاد المصري للتأمين سابقاً، وعزة عارفين، المدير التنفيذي للاتحاد المصري للتأمين ، واحدة من رائدات صناعة التأمين في مصر.

كما تم تكريم أحمد عارفين، العضو المنتدب لشركة المصرية للتأمين التكافلي -سابقا، وعضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للتأمين سابقاً، وتكريم أحمد شهاب، العضو المنتدب لشركة قناة السويس للتأمين (سابقا)، ووفاء محمود الأمين العام للاتحاد المصري للتأمين بمناسبة قرب خروجها على المعاش.

اقرأ أيضًا.. استقرار  أسعار الذهب في مصر خلال تعاملات اليوم الأحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى