الأخباربنوكرئيسى

عبدالحميد أبو موسى: 27.2% زيادة في أرباح بنك فيصل الإسلامي بنهاية سبتمبر 2021

كتب: مجدي دربالة

أكد تقرير صادر عن بنك فيصل الإسلامي المصري، بقيادة عبدالحميد أبو موسى، تحقيق صافي أرباح بعد الضرائب بلغت نحو 1683 مليون جنيه بنهاية سبتمبر 2021، مسجلاً ارتفاعاً بلغ 360 مليون جنيه بنسبة 27,2%، بمقارنة بنفس الفترة من عام 2020، وهو ما يبشر بنتائج قوية بنهاية العام المالي الحالي.

نتائج أعمال بنك فيصل الإسلامي بنهاية سبتمبر 2021

وأشار التقرير، إلى أن البنك يواصل مسيرة انجازاته داخل السوق المصري مُحققاً معدلات نمو ايجابية في مختلف قطاعات الأعمال.

قال عبدالحميد أبو موسى، محافظ البنك، إن النتائج المحققة حتى نهاية سبتمبر 2021، جاءت بفضل السياسات التحوطية المتبعة والاجراءات الاستثنائية التي اتخذها إدارة البنك وأسهمت في تحقيق مستهدفاته وخططه الطموحة للنمو على جميع المستويات.

بالإضافة إلى نجاح البنك في استغلال جائحة كورونا من خلال الاسراع في إتاحة باقة من الخدمات والمنتجات الالكترونية التي تلبى رغبات وطموحات عملائنا في ظل الظروف الراهنة.

وأشار عبدالحميد أبو موسى، إلى إلتزام البنك بأفضل ممارسات ومعايير الاستدامة الاجتماعية والبيئية والحوكمة في جميع عملياته باعتبارها الداعم الرئيسي نحو استقرار الاقتصاد والبيئة والمجتمع ككل، حيث حرص البنك على المشاركة الفعّالة في المبادرات الصادرة من قبل البنك المركزي المصري بهدف تحقيق التنمية الاقتصادية.

وتعزيز التمويل المستدام ومنها المبادرات التي تستهدف قطاعات الصناعة والزراعة والمقاولات، وكذا مبادرة الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تحظى باهتمام بالغ من الحكومة نظراً لأهمية هذا النوع من التمويل في توفير فرص عمل للشباب وخفض معدلات البطالة وهو ما يراعى العنصر الاجتماعي من عناصر التمويل المستدام حيث نجح مصرفنا في الوصول بنسبة التمويلات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة حالياً إلى 26% متجاوزاً النسبة المقررة من البنك المركزي المصري

اقرأ أيضًا.. محافظ بنك فيصل: نعمل وفق استراتيجية مدروسة ترتكز على أسس سلمية للعمل المصرفي

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى