رئيسىملفات وتقارير

عقوبات تنتظر مخالفي قرارات عمل المحال التجارية والمقاهي.. تعرف عليها

كتبت: تقى أيمن

اتخذت الحكومة المصرية بعض القرارات الجديدة المتعلقة بمواعيد عمل المحال التجارية والمقاهي والكافيهات والبازارات، تنفيذًا للإجراءات الاحترازية اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد الذي يسبب مرض «كوفيد-19» تزامنًا مع انتشار الموجه الثانية، وذلك في إطار حرص الدولة المصرية صحة وسلامة المواطنين.

ومؤخرا كشف خالد قاسم، المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية، عن العقوبات التي تنتظر مخالفي المحالات والمقاهي والمولات موضحًا أنها ستصل لحد الإغلاق، وذلك بعد تطبيق المواعيد الجديدة من أول ديسمبر 2020 لفتح وغلق المحلات والمقاهي والمطاعم العامة والمولات.

عقوبات عدم غلق المحال في المواعيد الجديدة

وأكد المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن عدم الالتزام بقرارات الإغلاق والفتح الخاصة بالمحال يعرض صاحبها للمساءلة القانونية.

وأشار قاسم، إلى أن القانون رقم 154 لعام 2019 ينص على العقوبات والتي تبدأ بإنذار كتابي لكل من يخالف القرار ويتم متابعته لمدة 15 يومًا، وفي حال تكرار المخالفة يتم توقيع عقوبة الغلق لمدة شهر وعدم فتح المحل أو المقهى إلا بتصريح كتابى من المركز التكنولوجى للتراخيص، أما فى حالة مخالفة المواعيد المقررة للفتح والغلق يتم إلغاء الترخيص.

ولفت قاسم، إلى قيام الوزارة منذ صدور القرار بحملات توعية من خلال وسائل الإعلام ومرور لجان خاصة في المحليات بجميع المحافظات على المحال التجارية والمولات والمقاهى للتوعية بالمواعيد الجديدة وبداية تطبيقها.

وبداءت المحافظات أمس الثلاثاء 1 ديسمبر تطبيق قرار وزير التنمية المحلية، رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، بتنظيم مواعيد فتح وغلق المحلات والمطاعم العامة والكافيهات والورش والأعمال الحرفية والمولات التجارية.

مواعيد عمل المحالات والمولات

حددت وزارة التنمية المحلية، مواعيد عمل المحال التجارية، على أن تبدأ نشاطها صيفًا الساعة 7 صباحًا، ويتم الإغلاق في تمام الساعة ١١مساء، وفيما يتعلق بفصل الشتاء ستكون من الساعة 7 صباحًا حتى 10 مساء.

مواعيد عمل المطاعم والكافيهات

وبخصوص مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازرات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية سيكون العمل صيفًا اعتبارًا من الساعة 5 صباحًا، وحتى 1 صباحًا صيفًا، بينما تكون فترة العمل شتاء من 5 صباحًا وحتى 12 مساء.

مواعيد عمل الورش والأعمال الحرفية

وتفتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية يوميا من 8 صباحًا حتى 7 مساء صيفًا، ومن 8 صباحًا حتى 6 مساء شتاء.

المنشآت المستثناة من قرارات الإغلاق

ونص قرار وزير التنمية المحلية، على أنه تستثنى من تلك المواعيد محال البقالة والسرور ماكرون المخابز والافران مع مراعاة الأنشطة الليلية مثل محال بيع الفاكهة والخضروات والدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

اقرأ أيضًا.. بالتفاصيل.. مواعيد عمل المحال التجارية والمقاهي والمطاعم الجديدة بالقاهرة

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق