الأخباربنوكرئيسى

عكاشة: محفظة التمويل الأخضر بالبنك الأهلي للمشروعات تخطت 1,6 مليار دولار آخر 8 سنوات

كتب: مجدي دربالة

أكد هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، أن البنك اتخذ خطوات فعالة لتفعيل التمويل الاخضر فى مصر، لاسيما التمويل المستدام والمشروعات الخضراء المتوافقة مع المعايير البيئية.

أضاف أن محفظة التمويل الأخضر فى البنك الأهلى المصرى للمشروعات الداعمة للبيئة تخطت 1,6 مليار دولار لتمويل العديد من المشروعات منها تمويل مشروع تحويل أنظمة الرى الحديث للعمل بالطاقة الشمسية وهو ما نتج عنه تحويل 470 ألف محطة تعمل بالديزل إلى العمل بالطاقة الشمسية.

وأشار خلال كلمته المنتدى السنوي للميثاق العالمي للأمم المتحدة، إلي أن البنك حرص على تطبيق استراتيجية استخدام الطاقة الشمسية بمقراته، حيث افتتح البنك أول فروعه التى تعمل بالطاقة الشمسية فى عام 2015 لتصل إلى أكثر من 42 فرعًا ومركزًا رئيسيًا يعمل بالطاقة الشمسية، بما يعزز كفاءة الطاقة والاستخدام المسؤول للموارد الطبيعية، مع التركيز بشكل خاص على الانتقال العادل وبأسعار معقولة فى هذا المجال.

وقال “عكاشة” أن البنك الأهلى قام بتفعيل العديد من البرامج التمويلية منذ عام 1998 مثل برنامج مكافحة التلوث بالتعاون مع جهاز شئون البيئة التابع لوزارة البيئة.

كما لفت إلى أن البنك الأهلي حصل على تمويلات من البنك الدولي تقدر بنحو 2,6 مليار دولار على مدار 26 عاما، منها نحو 1,6 مليار دولار خلال آخر 8 سنوات، مما يؤكد على الاهتمام الدولي بهذا المجال.

ووصلت محفظة التمويل المستدام للبنك الأهلى المصرى فى 31 ديسمبر 2023 إلى 102,7 مليار جنيه لأكثر من 2748 عميل متضمنة أنشطة التمويل البيئية والاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى