رئيسىصحة

علاج نزلات البرد والزكام

الشتاء يشتهر بإصابة العديد من الأشخاص بمرض البرد لذلك موضوعنا اليوم نتطرق فيه إلى علاج نزلات البرد والزكام وكذلك علاج نزلات البرد الحادة سواء كان علاج البرد بالأعشاب أو علاج نزلات البرد عند الأطفال أي بمعنى أصح علاج البرد في الجسم كافة وذلك من خلال معلومات صحية مفيدة جدًا وجديدة وبإذن الله ستساعد المصابين بـ مرض البرد في التغلب عليه والشفاء العاجل إن شاء الله في أقرب وقت ممكن، لكن على شرط أن هذه المعلومات لا تغني عن استشارة الطبيب فلا تتردد أبدًا في أن تستشير طبيبك لو كنت مصاب بمرض برد شديد ولديك أمراض أخرى أو كنت من المدخنين فهذه حالات خاصة لابد من الحذر أثناء التعامل معها.

نصائح لـ علاج البرد والزكام
نصائح لـ علاج البرد والزكام

8 أشياء تساعد في علاج البرد والزكام

أولًا – قم بالاستنشاق وأخرج جميع المخاط الموجود في أنفك فمن المهم أن تفعل ذلك بانتظام وتستخدم مناديل ورقية حتى تستطيع إخراج الفيروس من أنفك، وذلك عن طريق الضغط على فتحة من فتحتي الأنف والاستنشاق، واحرص على غسل يديك بعد ذلك بصابونة مطهرة.

ثانيًا – احصل على إجازة وارتاح بعض الوقت فعلاج البرد يحتاج إلى الراحة التامة في السرير وعدم بذل مجهود حتى يستطيع جسمك أن يتحكم في جهازه المناعي لذلك احصل على بعض الراحة والدفء.

ثالثًا – تغرغر باستخدام مطهرات الأنف من الصيدلية أو يمكنك استخدام ملعقة من الملح وضعه في الماء الساخن لأربع مرات يوميا من أجل خفض آلام الحلق والمساعدة في علاج البرد بصورة أسرع.

رابعًا: احرص على شرب المشروبات الساخنة مثل الينسون والبردقوش واليمون فهذا سيساعد في علاج الالتهابات التي تحدث في الانفق والحلق بشكل عام.

يمكنك اكمال الموضوع في الصفحة التالية

1 2الصفحة التالية
الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق