منوعات

«علشان متحسش بالعطش في رمضان».. أطعمة يجب تجنبها في السحور

كتبت: أمل سعداوي

يبحث الكثير من المواطنين عن الأطعمة التي يجب تجنبها لما تسببه من الشعور بالعطش خلال الصيام، خاصة في وجبة السحور التي تُعد أساسية في مد الجسم بالعناصر الغذائية التي يحتاجها لكي يستكمل يوم الصيام بكل قوة.

وفي السطور التالية يرصد موقع «عالم البيزنس» الأطعمة التي قد يتم تناولها في وجبة السحور وتسبب في الشعور بالعطش.

السكريات

كما يُنصح دائمًا بتقليل تناول السكريات في وجبة السحور كونها تعد أحد الأسباب التي تزيد من الشعور بالجوع واحيانًا بالغثيان في النهار نتيجة تحفيز السكريات للبنكرياس.

الأمر الذي يتسبب في إفراز الأنسولين لحرقها ما ينتج عنه انخفاض السكر في الدم والشعور بالجوع ويدخل ضمن قائمة السكريات المشروبات الغازية التي تعطي شعور وهمي بالشبع ما يؤدي إلى سرعة الشعور بالجوع مرة أخرى.

الطعام الحار والمالح

كما يفضل عدم تناول الطعام الحار بالبهارت في السحور لأنها تسبب سرعة الشعور بالعطش.

وأيضًا الأطعمة الغنية بالاملاح مثل المخللات التي تحتوي على نسبة عالية من الأملاح، والتي بدورها تساعد على سرعة طرد الجسم للماء مما يزيد من الشعور بالعطش خلال نهار رمضان.

 الكافيين

والقهوة سريعة التحضير، تُعد من أبرز المشروبات الغنية بالكافيين التي يفضل عدم تناولها في السحور وذلك لأن تلك المشروبات تعمل على تنشيط عمل الكلى مما يؤدي للتخلص من مخزون الماء الموجود بالجسم عن طريق البول فهي من العناصر المدرة للبول ومن ثم سرعة الشعور بالعطش.

 الطعام المعلب والمقلي

كما يحتوي الطعام المعلب على كمية كبيرة من الملح الذي يساعد على حفظها لفترات طويلة والذي يؤدي في النهاية إلى تحفيز الجسم على التخلص من الماء الموجود به المُحافظ على ترطيبه مما يزيد من العطش.

إقرأ المزيد.. مفتي الجمهورية: 15 جنيهًا حد أدنى لزكاة الفطر.. ويجوز إخراجها من أول رمضان

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى