أسواق المالالبورصة

عمومية «ديفكو 2» تُقر شطب أسهمها من البورصة وفتح حساب للمتضررين

كشفت الجمعية العامة غير العادية لشركة الدولية للثلج الجاف «ديفكو 2»، عن قرارها  بالشطب الاختياري لأسهمها من البورصة المصرية، وفتح حساب لشراء أسهم المساهمين المعترضين والمتضررين من الشطب.

ووافق مجلس الإدارة على الشطب الاختياري لأسهم الشركة من البورصة، وقرر الشطب بسعر عرض شراء 1.79 جنيه لكل سهم والمعتمد من الهيئة العامة للرقابة المالية بتاريخ 11 نوفمبر المنقضي، والمنفذ بالبورصة المصرية يوم 16 ديسمبر 2019 .

وكشفت «ديفكو 2» أن قرار الشطب جاء نتيجة لانخفاض عدد مساهمي الشركة عن المطلوب لاستمرار القيد نتيجة تنفيذ عرض الشراء الإجباري المقدم من أنور أحمد أنور إسماعيل -رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب- على أسهم الدولية للثلج الجاف بقيمة 1.64 مليون جنيه، وتجاوز ملكية المساهم الرئيسي ومجموعته المرتبطة نسبة 93.15%

وأوضحت إدارة البورصة أن تنفيذ عرض الشراء الإجباري المقدم من رئيس مجلس إدارة «ديفكو 2» على 920.84  ألف سهم من أسهم الشركة المصدرة، وبلغت القيمة الإجمالية للصفقة 1.65 مليون جنيه.

وذكرت إدارة البورصة أن إجمالي الكمية المبدئية المعروضة استجابة لعرض الشراء الإجباري على الدولية للثلج الجاف “ديفكو 2” والبالغة 920.8 ألف سهم بنهاية فترة سريان عرض الشراء الإجباري على السهم.

واعتمد مجلس إدارة “ديفكو 2” قبول عرض الشراء المقدم من المساهم الرئيسي بالشركة حاليًا وأطرافه المرتبطة لتملكهم نسبة 80%من أسهم الشركة.

ووافق المجلس على القرار بناء على ضعف تداول السهم بالبورصة، كما أن متوسط سعر السهم خلال الستة أشهر التي سبقت تقديم العرض كان 1.39 جنيه للسهم، وسعر عرض الشراء المقدم بواقع 1.79 جنيه للسهم.

وكشفت الهيئة العامة  للرقابة المالية أمس عن موافقتها على نشر إعلان عرض الشراء الإجباري المقدم من رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة “ديفكو 2” لشراء عدد 1.4 مليون سهم والتي تمثل نسبة 20% من أسهم الشركة والمكملة لنسبة 100% من الأسهم المصدرة بسعر نقدي يبلغ 1.67 جنيه للسهم الواحد.

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق