عالم الفنملفات وتقارير

عُقد التمساحين بـ20 مليون دولار.. ياسمين صبري ترتدي أغلى عقد في العالم بعد مونيكا بيلوتشي

كتبت: تقى أيمن

تصدرت النجمة الإيطالية مونيكا بيلوتشي، اليوم الاثنين، ترند جوجل، بعدما ظهرت الفنانة ياسمين صبري وهي ترتدي أغلى عقد في العالم، هدية لها عقب اختيارها كسفيرة لأحدث حملات “Panthere de Cartier” بمنطقة الشرق الأوسط.

ياسمين صبري ثالث امرأة ترتدي عقد التمساحين

تعتبر ياسمين صبري ثالث امرأة في العالم ترتدي عقد «التمساحين» بعد النجمة الايطالية مونيكا بيلوتشي الذي أردته أثناء حضورها مهرجان «كان» السينمائي الفرنسي في عام 2006، والتي استمرت نجمة إعلانات “كارتييه” لفترة من الوقت.

 سعر عقد «التمساحين» هل هو أغلى عقد في العالم ؟

يمثل العقد قطعة نادرة على شكل تمساحين، ويصل وزنه إلى 120 قيراطا، ومرصع بفصوص من أحجار الزمرد والبريانت والمجوهرات الثمينة باللون الأخضر والأصفر، ويحتوي على 1023 ماسة صفراء، و1060 زمرد، واثنين من الياقوت الكابوشوني، ليصل إجمالي عدد المجوهرات به إلى 2085 قطعة.

وترجع قصة عقد التمساحين الألماسي إلى عام 1975 ، بوصاية من ماريا فيليكس، إذ كان لديها هوس بالمجوهرات التي تحمل هيكل الحيوانات، حيث كانت تمتلك تمساحين، وطلبت من دار كارتييه عمل عقد فخم مستوحى من شكلهما، وبالفعل تم تنفيذه لها بعد شهرين من طلبها، ليصبح قطعة فنية غير قابلة للبيع حتى الآن.

وقبل وفاتها بفترة قررت ماريا بيع مجوهراتها ليشتري دار Panthere de Cartier بـ20 مليون دولار ليصبح أغلى عقد بالعالم وغير معروض للبيع.

مفاجآة .. عقد التمساحين ليس الأغلى في العالم

تداولت العديد من الصحف والمجلات أن هذا العقد هو «أغلى عقد في العالم» دون الإشارة إلى سعره الحقيقي.

فيما أكدت مصادر قريبة من ياسمين صبري أنها تقول أن «عقد التمساحين» هو ثاني أغلى عقد في العالم، حيث يبلغ سعر العقد الأغلى عالمياً أكثر من 67 مليون دولار أمريكي.

وهو العُقد «L’Incomparable» الذي تم تسجيله وفقاً لموسوعة جينيس العالمية، كأغلى عقد في العالم عام 2013، من تصميم دار معوض Mouawad العالمية ذات الأصول اللبنانية.

عُقد «A Heritage in Bloom» أغلى عقد في العالم

«عالم البيزنس» يكشف عقد «هيرتيج إن بلوم» الأغلى عالمياً

يكشف موقع «عالم البيزنس» أن العُقد «A Heritage in Bloom» تم تصنيفه أنه أغلى عقد في العالم حتى الآن، منذ أن تم كشف النقاب عنه في 2015، إذ بلغت قيمته حوالي 200 مليون دولار.

وصُمم العُقد من قبل مصمم المجوهرات الصيني الشهير والاس تشان  Wallace Chan، بطلب من أحد أكبر تجار المجوهرات في العالم Chow Tai Fook تشاو تاي ووك.

وذلك بحسب الموقع المتخصص في قوائم الأغلى ثمناً في العالم Expensive-World ، وهو ما أكده أيضاً موقع TheJewelleryEditor المتخصص عالمياً في المجوهرات.

التصميم مستوحى من الثقافة والرموز الصينية لشخصيات رمزية مثل الخفافيش والفراشات، مرصع بحوالي 11.551 قطعة ألماس تزن إجمالي 383.40 قيراط، بالإضافة إلى قطعة من ألماس 24 D-color نادرة لا تشوبها شائبة مقطوعة من أحجار ماسة Cullinan Heritage .

وهي ماسة خام نادرة بشكل استثنائي تزن 507.55 قيراط من النوع IIa النوع IIA يعني أنه خالٍ تقريباً أو كلياً من الشوائب، أما القطعة المركزية للعقد وكانت أكبر ماسة في المجموعة تزن 104 قيراط، سميت بألماسة Forevermark ، من ماركة ألماس De Beers.

نرشح لك:

يذكر أن آخر أعمال ياسمين صبري هو مسلسل “فرصة تانية” وعرض في رمضان 2020، والذي شاركها البطولة فيه أحمد مجدي وهبة مجدي وأيتن عامر وإدوارد،أحمد الشامى، نهال عنبر، عمر الشناوي، محمد جمعة.

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق