الأخبارمحليات

غلق باب تلقى أوراق الترشح للرئاسة فى اليوم الخامس.. والسيسي يتقدم بأوراقه

كتب احمد منتصر

 أغلقت الهيئة الوطنية للانتخابات ،منذ قليل، باب تلقى أورق الترشح للانتخابات الرئاسية لعام 2018، فى اليوم الخامس.
وأعلنت الوطنية للانتخابات أن الدكتور محمد أبو شقة المستشار القانونى للرئيس عبد الفتاح السيسي تقدم بالأوراق والمستندات الخاصة بالرئيس إلى اللجنة المشكلة برئاسة المستشار علاء فؤاد مدير الجهاز التنفيذى لتقلى طلبات المرشحين.
 واستوفى الرئيس السيسي من خلال مسشاره القانوني جميع الأوراق المطلوبة للترشح والتوقيع على نماذج الإقرارت المعدة بمعرفة الهيئة الوطنية للانتخابات بجانب تقديم تأييدات المواطنين للرئيس السيسي وتزكيات النواب له .
وتضمنت الأوراق المقدمة من الرئيس السيسي توكيلا لمستشاره القانوني وصورة بطاقة الرقم القومى وشهادة ميلاد وشهادة إنهاء الخدمة العسكرية  وفيش وتشبيه وإقرار الذمة المالية والتقرير الطبى عن حالته البدنية، بالإضافة إلى ما يزيد عن 25 ألف توكيل من مواطنين يؤيدون ترشحه للرئاسة وأكثر من 500 تزكية من أعضاء البرلمان .
وبدأت الوطنية للانتخابات فى فحص تأييدات المواطنين عبر قارئ إلكترونى جهزته الهيئة إذ يوجد باركود على كل تأييد يتم مسحه وفى حال التأكد من صحة التأييد وتطابقه مع التأييد المخزن على جهاز التابلت الخاص بالهيئة يتم حسابه، أما إذا لم يظهر فسيتم استبعاده .
ومن المفترض أن تكون التأييدات الـ 25 ألفا من 15 محافظة فى كل محافظة على الأقل 1000 تأييد، إذ من المقرر أن تقوم الهيئة الوطنية بالأخذ بالتأييدات المحررة من المواطنين وتزكية النواب للرئيس معا كأحد شروط الترشح .
ويعد الرئيس السيسي أول مرشح للانتخابات الرئاسية بعد تقديم أوراق ترشحه ومن ثم يكون له الأولوية فى اختيار الرمز الانتخابى المناسب أو الرمز الذى اختاره فى الانتخابات الرئاسية لعام 2014 وهو رمز النجمة، إذ ينص قرار الوطنية للانتخابات على أن تكون أولوية اختيار الرموز الانتخابية للمرشحين بأسبقية تقديم الأوراق.
الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق