رئيسىمنوعات

فاتورة كوافير بـ43 ألف جنيه تُثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي

كتبت: أمل سعداوي

«فاتورة بـ43 ألف جنيه».. كانت تلك الكلمات هي الأكثر انتشارًا على مواقع التواصل الاجتماعي أمس الأربعاء مرفقة بصورة تثبت ذلك، ما تسبب في إثارة التساؤلات حولها.

أوضحت الصورة التي انتشرت أنها تابعة لإحدى مراكز التجميل الشهيرة بالقاهرة، ففاتورة البيع التي حملت رقم عملية 809، في الساعة الرابعة عصرًا، احتوت على 9 خدمات تجميلية هم «قص شعر، سشوار بيبي ليس، صبغة، لايت، ميكروبليدينج، تركيب هير باي هير جرام 90، تحديد شفايف، توريد خدود، جلسة علاج بشرة بماسك».

وجاءت خدمة الـ«تركيب هير باي هير جرام 90» في المرتبة الأولى من حيث الثمن، حيث بلغت قيمة تلك الخدمة 30 ألف جنيه، الأمر الذي دفع الكثير من المواطنين يتساءل حول تلك الخدمة.

وفي السطور التالية يرصد موقع «عالم البيزنس»، معلومات عن تلك الخدمة.

«هير باي» هي عبارة عن خصلات من الشعر الطبيعي، يتم تركيبها بطريقة شعرة بشعرة، في صفوف متتالية ويتم تثمينها بالجرامات وتنقسم إلى نوعين اللاصقة والمنسوجة.

ويتم تثبيت تلك الخصلات بالقرب من جذور الشعر الطبيعي، عن طريق استخدام مادة لاصقة، أو الإبرة والخيط، ويتم تثبيتها يدويًّا في خصلات من الشعر الطبيعي ثم تضفيرها وتسريحها بطريقة معينة.

تتسب هذا النوع من الوصلات بشد جذور الشعر والضغط على فروة الرأس بطريقة قد تكون مزعجة للغاية وقد تتسبب بالعديد من المشكلات مع مرور الوقت.

كما يوجد تقنية أخرى لتركيب الشعر وإضافته للشعر الطبيعي، لكنها مستخدمة لليلة واحدة، وهي عن طريق الربط المتقن على شكل ظفائر بين اضافات الشعر والشعر الطبيعي، من خلال دبابيس الشعر البسيطة.

تتراوح مدة بقاء تركيب وصلات الشعر اللاصقة والمنسوجة لمدة أربعة أشهر، وبعد هذه المدة يبدأ تحرر الغراء وإضافات الشعر تبدأ بالسقوط.

وتصنع إضافات الشعر المختلفة من مواد مختلفة، فهناك إضافات شعر تحتوي على 100 ٪ من الشعر البشري الحقيقي، وهناك إضافات تحتوى على 100 ٪ شعر اصطناعي وهناك من يدمج بين شعر الإنسان، والشعر الاصطناعي.

إقرأ المزيد.. أسباب رائحة الشعر الكريهه وكيفية التخلص منها

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى