أسواق المالالأخبار

فاروس تتوقع تثبيت أسعار الفائدة على الجنيه حتى أكتوبر

السويفي: التوقعات تتجه لارتفاع تدريجي للتضخم اعتبارا من مايو حتى سبتمبر

توقعت أبحاث فاروس المالية، تثبيت البنك المركزي لأسعار الفائدة في اجتماع لجنة السياسة النقدية يوم الخميس الموافق 16 يونيو الجاري، وحتى شهر أكتوبر على الأقل.

قالت رضوى السويفي، رئيس قطاع البحوث ببنك الاستثمار فاروس القابضة، إن توقعات فاروس بتثبيت أسعار الفائدة في اجتماع “المركزي” الأسبوع المقبل استندت إلى بداية الارتفاع التدريجي المتوقع للتضخم اعتبارًا من مايو حتى سبتمبر المقبل؛ نظرًا لتأثير سنة الأساس على الأرقام، وزيادة أسعار السلع العالمية، وارتفاع أسعار المواد الخام، وارتفاع أسعار الفواكه والخضروات في موسم الصيف.

أضافت “السويفي” أن التضخم الحضري قد يرتفع تدريجيًا من 4.1% على أساس سنوي في أبريل إلى نحو 5.5% في سبتمبر.

أشارت إلي انه بالإضافة إلي قراءة التضخم والنظر في بطء انتشار اللقاح “الذي يبطئ انتعاش السياحة العالمية”، والانتعاش الاقتصادي في بلدان العالم المتقدم، لا تزال مصر بحاجة إلى الحفاظ على قدرتها التنافسية كوجهة لاستثمارات المحافظ الأجنبية، مما يعني أيضًا أن المركزي بحاجة إلى الحفاظ على الأسعار على الأقل حتى الربع الرابع من عام 2021.

كان البنك المركزي المصري قد أبقى على أسعار الفائدة دون تغيير للشهر الرابع على التوالي في بداية مايو الماضي، سعيا من صناع السياسة النقدية للحفاظ على جاذبية تجارة الفائدة في مصر ومع التوقعات بارتفاع معدل التضخم.

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق