الأخباربنوكرئيسى

فاروق: صرف أكثر من 120 مليون جنيه على تدريب موظفي البنك الزراعي خلال العامين السابقين

كتب: مجدي دربالة

قال علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، إنه تم صرف أكثر من 120 مليون جنيه خلال العامين السابقين على تدريب موظفي البنك، لكي يكونوا على أعلى مستوى في تقديم الخدمات المصرفية للعملاء.

هيكلة البنك الزراعي المصري

وأضاف رئيس البنك الزراعي المصري، خلال لقائه في برنامج «بنوك واستثمار»، المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أن إعادة هيكلة البنك كان من ضمن اهتمامات القيادة السياسية، حيث إنه الداعم الأول للمشاريع الزراعية في جمهورية مصر العربية.

كما أوضح علاء فاروق، أن تطوير وإعادة هيكلة البنك الزراعي المصري من أهم الدلائل التي تشير إلى أنننا تبنّينا رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهي الاهتمام بالزراعة، والاهتمام بالمزارعين وصغار المزارعين، والمشروعات الزراعية الكبرى.

كذلك أشار فاروق، إلى أن البنك قام بخطة تطوير شاملة للبنك الزراعي المصري وذلك بدعم البنك المركزي المصري، وجاء ذلك التطوير بداية من تطوير البنية التحتية للبنك والفروع.

أضاف علاء فاروق، خلال اللقاء، أن القطاع المصرفي أسهم خلال الفترة السابقة في دعم الاقتصاد المصري، من خلال دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والصناعة والسياحة، ومواجهة أزمة فيرس كورونا.

فيما أشار فاروق، أن قرارات البنك المركزي الجريئة في تعويم الجنيه المصري كانت أحد أهم عناصر الإصلاح الاقتصادي، وأسهم ذلك في استقرار الاقتصاد، وفي تدفق الاستثمارات الأجنبية إلى مصر، بالإصافة إلى أنه كان الحافز والمحفّز لزيادة التصدير.

ولفت رئيس البنك الزراعي، إلى أن القطاع المصرفي استطاع أن يواجه الأزمات التي حدثت مثل الثورة، وما بعد أزمة الثورة، وهي مرحلة التعويم، وأزمة كورونا، والأزمة الأخيرة؛ وهي الحرب الروسية- الأوكرانية، وهذا ما جعلنا نكون أفضل من دول كثير رغم الأزمة العالمية الراهنة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى