الأخباررئيسىعالم الفنفيديو

فاطمة ناعوت: «حسن يوسف» جدير بتجسيد شخصية «البابا شنودة» ولكني أفضل «ماجد الكدواني»

كتبت – تقى أيمن

تصدر الفنان حسن يوسف محرك البحث «جوجل» حول استعداده لتجسيد شخصية البابا شنودة، وعرض مسلسل تليفزيوني عن تاريخ حياته منذ نشأته وحتى مماته، ولكن تباينت الآراء حول الأحق في تجسيد شخصية البابا شنودة.

حسن يوسف: «إذا عرض علىّ دور سأحلق لحيتى فورًا»

من جانبه، قال الفنان حسن يوسف، إنه يتشرف بتقديم شخصية «البابا شنودة» لأنه مسلسل يهم المسيحيين والمسلمين، وإذا عُرض عليه الدور سيحلق لحيته فوراً، لأن اللحية سنة والعمل فرض، فيما رأى أن الفنان ماجد الكدواني مرشح أيضاً لتجسيد الشخصية.

وأعلن الفنان حسن يوسف عن ترحيبه إذا تم اختياره لتجسيد شخصية البابا شنودة، بطريرك الكرازة المرقسية الراحل، مؤكداً أن المسلسل سيجذب انتباه مسيحيو ومسلمو العالم باعتباره شخصية عريقة، فيما كشف أنه لم يتلق أي عرض من الكنيسة حتى الآن.

وأوضح حسن يوسف أنه تم عرض الفكرة في عام 2003 عقب نجاح مسلسل الشيخ الشعراوي، ولكن توقفت وعادت إلى الأضواء مرة أخرى، وأنه يفضل كتابة المسلسل سيناريست أجنبي حتى يتم بطريقة معبرة عن حياته الوطنية.

ناعوت: تجسيد شخصية البابا شنودة يفضل أن يكون مسيحي

وتباينت الآراء حول الأحق لتجسيد شخصية البابا شنودة، فالبعض عبر عن حماسه بعودة حسن يوسف لعرض مسلسل تليفزيوني يشبه تجسيده لشخصية الشيخ الشعراوي والبعض أكد أن الفنان ماجد الكدوانى هو الأكثر قدرة وأفضل منه لتجسيد الشخصية.

وعلقت الكاتبة فاطمة ناعوت على موقع التدوينات القصيرة «تويتر» قائلة خبر مبهج، وإن كنت أفضل أن يجسد شخصية «قداسة البابا شنودة» فنان بحجم ماجد الكدواني أو يحيى الفخراني مع احترامي لتاريخ الفنان الكبير حسن يوسف.

وكشفت ناعوت في تصريحاتها لـ«عالم البيزنس» أن تجسيد شخصية بحجم البابا شنودة يفضل أن يكون مسيحي، مثل الفنان ماجد الكدواني، وذلك ليشعر أكثر بالأشياء التي تكون مجهولة بالنسبة لنا كمسلمين.

وأوضحت الكاتبة فاطمة ناعوت، أن الفنان الكبير حسن يوسف، جدير بتجسيد شخصية «البابا شنودة»، ولكن في رأيها أن ماجد الكدواني هو الأفضل في تقديم تلك الشخصية المسيحية، بخبرته وهيئته وابتسامته البشوشة التي تحمل معنى التسامح

الشوباشي: «حسن يوسف» لا يصلح لأنه متدين وملتزم

انتقد المفكر المصري الدكتور شريف الشوباشي، اختيار الفنان حسن يوسف لتجسيد الدور، وذلك لأنه معروف بمواقفه الدينية المتعصبة، وكان يلقى بعض الخطب الدينية كما أن له تصريحات عنيفة ضد الاقباط.

ويرى الشوباشي أن من يجسد شخصية البابا شنودة يجب أن يكون مسيحياً، ويفضل اختيار الفنان ماجد الكدواني لتجسيد الشخصية لأن بنيانه الجسماني مناسب كما أنه فنان كبير وموهوب.

أول تعليق من الكنيسة علي تجسيد حياة البابا في الدراما

كشف المتحدث الرسمي للكنيسة القبطية الأرثوذكسية القس «بولس حليم»، أن الكنيسة لا تعلم تفاصيل التحضير لمسلسل جديد يجسد شخصية البابا شنودة الثالث، بطريرك الكرازة المرقسية.

وأضاف القس بولس: «إذا كان هناك عمل درامي عن البابا شنودة الثالث فلا بد من الرجوع إلى الكنيسة، لأن الأمر يخص شخصية هامة وله مكانة خاصة في قلوب الأقباط بل والمصريين جميعاً.

الفنان حسن يوسف يفجر مفاجأة عن تجسيد البابا شنودة

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق