أخبار عربيةالبورصةالشركات

فرست كابيتال الإماراتية تقتحم السوق المصري عبر إدراج إحدى شركاتها في البورصة

تعتزم شركة «فيرست كابيتال للاستثمار الإماراتية» التوسع في السوق المصري، عبر إدراج إحدى شركاتها التابعة في بورصة مصر.

كشف أحمد آل علي، الرئيس التنفيذي لمجموعة «فرست كابيتال للاستثمار» عن مستهدف إدراج وطرح إحدى الشركات المملوكة لـ«فيرست كابيتال» في البورصة المصرية التي شهدت انتعاشاً ملموسًا وتعافيًا متسارعًا بفضل الجهود التى تبذلها الحكومة المصرية.

وأضاف أن مصر تسعى دائماً لتهيئة مناخ الإستثمار وجذب المزيد من المستثمرين للسوق المصري، من خلال تصحيح وتعديل الإجراءات التي تدفع المستثمرين لضخ مزيد من الإستثمارات في السوق المصرية الواعدة التي تتمتع بتنوع كبير مما جعل منها هدفا استراتيجيا لنا.

بلال عامر: نبحث عن فرص التصنيع الغذائي داخل مصر

الدكتور بلال عامر – المدير التنفيذي لشركة فرست كابيتال للاستثمار الإماراتية

من جانبه، قال الدكتور بلال عامر، المدير التنفيذي لـ«فيرست كابيتال» إن المجموعة تستهدف السوق المصري، وتبحث عن فرص التصنيع الغذائي داخل مصر لما تمتلكه من مقومات اقتصادية متمثلة في موقعها الجغرافي الاستراتيجي، وموانئها الممتدة على البحرين الأبيض والأحمر، فضلا عن سهولة الإجراءات الحكومية المتعلقة بإقامة المصانع وتشغيلها، ووفرة المواد الأولية التي تدخل في التصنيع الغذائي.

وأشار عامر إلى أن «فرست كابيتال» تستهدف حالياً التعاقد مع إحدى المصانع الغذائية المتطورة في أمريكا الجنوبية لإقامة مصنع في مصر من أجل تلبية احتياجات السوق المحلية، والطلب المتزايد على التصدير إلى دول الشرق الأوسط وأفريقيا ودول أوروبا وآسيا.

يشار إلى أن مجموعة «فيرست كابيتال للاستثمار» هى إحدى الشركات الإمارتية الرائدة فى إدارة الإستثمار وريادة الأعمال، ومقرها الرئيسي في إمارة دبي، وتمتلك العديد من الإستثمارت في الأسواق الأوروبية والأسيوبة، بالإضافة إلى أسواق الشرق الأوسط، وتعمل في مجال التكنولوجيا المتقدمة، والتجارة والصناعة والرعاية الصحية والتطوير العقاري.

فرست كابيتال للاستثمار تتوسع في السوق المصرية

فيرست كابيتال الإماراتية تتوسع في السوق المصرية

وتعتزم شركة فرست كابيتال للاستثمار الإماراتية، التوسع في كل من الأسواق المصرية والشرق الأوسط وأفريقيا، وهي الخطوة التي تعكس ثقة الشركة في قوة الاقتصاد المصري والفرص الاستثمارية الواعدة التي تتمتع بها السوق المصرية في ظل الإصلاحات التي تتبناها الدولة.

وكان أحمد آل علي، الرئيس التنفيذي لمجموعة «فيرست كابيتال للاستثمار»، قد ذكر في تصريحات سابقة، أن الاقتصاد المصري من الاقتصادات القليلة التي احتفظت بنموها الإيجابي رغم التحديات والصعوبات الناجمة من جائحة كورونا، حيث شهد تعافيا سريعا.

وأضاف أن شركة فرست كابيتال متواجدة في السوق المصرية منذ عدة سنوات، وتستثمر في العديد من القطاعات مثل: التكنولوجيا والضيافة والخدمات الفنية والتجارية، وتمضي في خطوات استراتيجية تستهدف من خلالها إلى ضخ المزيد من الاستثمارات خلال السنوات المقبلة.

وأوضح أن الشركة حققت نموًا استثنائيا خلال العام الماضي، رغم التحديات في العديد من القطاعات الاقتصادية؛ وذلك من خلال منظومتها الاستثمارية والتشغيلية في العديد من الأنشطة التجارية والخدمية في السوق المصرية والأسواق الأخرى في المنطقة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى