الأخباررئيسىعالم الفنملفات وتقارير

رسام يُبدع في رسم الوجوه على الكمامات (صور)

‏كتبت – تقوى جميل

استطاع فيروس كورونا تفجير طاقات وأفكار العديد من المبدعين والموهوبين من الأشخاص حول العالم، رغم المخاطر الضخمة التي تحف الفيروس اللعين في حياة البشر.

فيما أبدع بعض الأشخاص في تصميم كمامات بأشكال مختلفة تحمل مواهب كامنة وتناسب جميع الأذواق، وخرج فناناً برازيلياً لإبداع رسم الوجوه على الكمامات، ليظهر الوجه كاملاً مع تجنب الوباء.

وحرص الكثيرون على حماية أنفسهم من الإصابة بعدوى كورونا «كوفيد 19»، بينما ينزعجون بسبب ارتداء الكمامات خلال حديثهم مع الآخرين، وبناء على ذلك قد نجد البعض منهم يسحبونها أسفل الذقن لإظهار وجوههم وهويتهم وتعبيراتهم أثناء الحديث.

وبدوره، تنبّه ‏الفنان البرازيلي «خورخي روريز» البالغ من العمر 65 عامًا لهذا الأمر المزعج بالنسبة للبعض، فقام بتصميم كمامات تكمل تفاصيل الوجه ليظهر كاملاً دون الاضطرار لنزع الكمامة والتعرض لخطر الإصابة بعدوى كورونا، وبالتالى يجد سهولة أكبر في التواصل مع الآخرين.

ولم تكن هذه المرة الأولى الذى يبدع فيها «روريز» بالرسم، ولكنه استطاع إبهار العالم خلال مشاركاته في تصميم الأزياء والعوامات الملونة لكرنفال «ريو دي جانيرو»، وبرز اسمه هذه المرة عندما كشف عن الكمامات الملونة، التى قام بصنعها.

‏ويقوم «روريز» بطلاء أقنعة الوجه بعد الحصول على صورة الشخص ومقاسات وجهه، ليظهر الشخص بوجهه الكامل عند ارتداء الكمامة، ويشجع الأشخاص على ارتداء أقنعتهم حتى لا يفقدون هويتهم، وفق لتعبيره.

‏ويرسم «روريز» الجزء السفلي من وجه الشخص على قناع أبيض، ويستغرق وقتًا طويلاً في رسم تفاصيل الوجه مثل لون البشرة والشفتين.

‏وأصبحت أقنعة «روريز» مشهورة لدى بعض الأشخاص الذين لا يريدون إخفاء هويتهم أثناء الوباء ويتعاملون مع الناس بثقة اكثر، ولكنهم حريصون أيضاً على حماية أنفسهم من الفيروس.

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق