الأخبارعالم الفنملفات وتقاريرمنوعات

فى ذكرى رحيل عماد حمدى ..تعرف على مقتطفات من حياة «فتى الشاشة» الذي فقد بصره في أيامه الأخيرة

اعداد – لميس ناصر

زاد البحث على منصات التواصل ومحركات البحث عن حياة الفنان الراحل عماد حمدى بمناسبة ذكرى رحيله التى تحل هذه الأيام.. الفنان الراحل عماد حمدى قدم العديد من الأعمال الفنية التى تظل علامة فى تاريخ السينما المصرية.

و جمع الفنان عماد حمدي بين الوقار والحضور، لذا سجل حضورا قويا على شاشة السينما، وتزاحم الجمهور على شباك التذاكر من أجل مشاهده أفلامه، ومنحه النقاد لقب «فتى الشاشة الأول » في الخمسينات من القرن الماضي.

وبمناسبة ذكرى وفاته التي تحل في 28 يناير 2024، نرصد عدة محطات فى حياته 

البداية

ولد عماد حمدي في 24 نوفمبر 1909، بمحافظة «فتى الشاشة» سوهاج جنوب مصر، وبدأ مسيرته الفنية من خلال مشاهد محدودة المساحة في عدة أفلام، وبمرور الوقت اتسعت مساحة ظهوره، وقفز إلى القمة.

قدم عماد حمدي عبر مسيرته مجموعة كبيرة من الأفلام، وتنوعت أدواره بين الابن، والأب والجد، ويرى الكثير من النقاد أنه كان يتقمص الشخصيات إلى حد التوحد .

عماد حمدى واخيه التوأم

أعمال عماد حمدي
امتد العطاء الفني لعماد حمدي من الأربعينيات وحتى الثمانينيات من القرن الماضي، قدم خلالها ما يقرب من 300 فيلم من أبرزها “اللقاء الأخير، حب لا أنساه، ميرامار، أبي فوق الشجرة، أنا الماضي، موعد مع السعادة، عبيد المال، بين الأطلال، إني راحلة، شاطئ الذكريات”.

كما قدم للتليفزيون ما يقرب من 20 مسلسلا أهمها “الحائرة، لعبة الرجال، الوليمة، من الجاني، في مهب الريح، أبدا لن أموت”.

عماد حمدى واخيه التوأم وابنه نادر

نهاية عماد حمدي
يعد فيلم “سواق الأتوبيس” آخر أعمال عماد حمدي على شاشة السينما، وبعده أصيب بحالة من الاكتئاب الشديد بسبب وفاة شقيقه التوأم الذي كان يعمل في السلك الدبلوماسي، وإفلاسه، وانفصاله عن زوجته نادية الجندي التي تخلت عنه في أيامه الأخيرة.

زوجة عماد حمدى الأولى فتحية شريف

الفنان الراحل عماد حمدي

وفي مقابلة تليفزيونية قال ابنه نادر: « عرف الاكتئاب الطريق لوالدي، وظل لمدة 3 سنوات لا يخرج من البيت، وفقد بصره من شدة الحزن، وكانت والدتى (فتحية شريف) تقوم برعايته وخدمته رغم انفصاله عنها .. ومات في 28 يناير 1984» .

زوجتى عماد حمدى من الفنانين شادية ونادية الجندى
https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى