أهلاويالأخبارعالم الرياضة

في الوقت القاتل.. «الأهلي» يتعادل أمام «المريخ السوداني» ويتأهل للدور ربع النهائي

رغم أدائهم السيئ.. مدافعي «المارد الأحمر» يضعون الأهلي في ربع نهائي دوري الأبطال

كتب: حسام عبدالعظيم

تعادل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي أمام المريخ السوداني بهدفين لمثلهم لكل فريق، في المباراة التي أقيمت على ستاد الجوهرة الزرقاء، ضمن مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

الشوط الأول

شهدت المباراة في الشوط الأول استحواذ وسيطرة تامة من جانب لاعبي المريخ، حيث وضعوا لاعبي المارد الأحمر في حالة إنكماش في نصف ملعبهم.

تقدم المريخ السوداني في الدقيقة الـ 25 بالهدف الأول عن طريق رمضان عجب، بعد تمريرة عرضية من وسط الملعب سددها على يسار محمد الشناوي حارس النادي الأهلي لتسكن الشباك.

وبعدها بدقائق قليلة وتحديداً في الدقيقة الـ 36 تمكن سيف الدين بخيت لاعب المريخ من أحراز الهدف الثاني لفريقه ليقلص الفارق بين المارد الأحمر.

وقبل نهاية الشوط الثاني أحتسب حكم المباراة ركلة جزاء للمريخ السوداني على مداف الفريق الأحمر بدر بانون، إلا أن في الأخير أهدرها لاعب المريخ، لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.

الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني في المباراة حاول لاعبي الأهلي فرض شخصيتهم على المريخ السوداني والضغط عليهم من الأمام لتعديل النتيجة، إلا أن لاعبي المريخ لم يغير من أسلوبه في وضع الأهلي في حالة الإنكماش والسيطرة التامة على المباراة.

وفي الدقيقة الـ 80 تمكن بدر بانون مدافع المارد الأحمر من تسجيل الهدف الأول للأهلي وهدف تقليص الفارق من ركلة جزاء أحتسبها حكم المباراة لصالح الأهلي، بعد عرقلة ايمن أشرف في منطقة جزاء المريخ.

ومع نهاية المباراة، وتحديداً في الدقيقة الـ 94 تمكن ياسر إبراهيم مدافع المارد الأحمر من خطف هدف التعادل للأهلي ليمنح فريقه نقطة التأهل للدور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا.

وبهذه النتيجة ضمن المارد الأحمر من التأهل للدور ربع النهائي، خاصة بعد تعادله أمام المريخ السوداني ورفع رصيده للنقطة الـ 8 ليأتي في وصافة مجموعته خلف سيمبا التنزاني متصدر المجموعة بـ 13 نقطة.

ويتربع سيمبا التنزاني على صدارة المجموعة بـ 13 نقطة، يأتي خلفه الأهلي بـ 8 نقاط، فيما يأتي في المركز الثالث فيتا كلوب الكونغولي بـ 4 نقاط، وفي الأخير المريخ بـ نقطتين.

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق