رئيسىرياضةملفات وتقارير

قبل ساعات من انطلاق فعاليات كأس العالم لكرة اليد.. انسحاب المنتخب التشيكي

القاهرة تتزين لإستلام الكأس.. والمنتخب المصري يفتتح البطولة

كتب: حسام عبد العظيم

يترقب الملايين من محبي الرياضة في كافة أنحاء العالم، انطلاق صافرة بداية المباراة الإفتتاحيه لبطولة كأس العالم لكرة اليد ٢٠٢١، والتي ستقام في مصر اعتبارًا من اليوم الأربعاء ١٣ يناير حتى31 من الشهر الجاري.

كأس العالم لكرة اليد

المبارة الإفتتاحية للبطولة

وتقام في السابعة من مساء اليوم الأربعاء، فعاليات افتتاح بطولة كأس العالم لكرة اليد، بين كل من منتخب مصر وتشيلي، على ستاد القاهرة الدولي.

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة، أعلنت قبل أيام عن إقامة المباريات دون جماهير، نظراً لأستمرار انتشار فيروس كورونا «كوفيد ١٩».

ويسعى المنتخب المصري مع بدايه مشواره في كأس العالم،  تقديم مواجهة ترضي الجماهير، وتحقيق الفوز على المنتخب التشيلي، ليكون منافساً صعب تخشاه المنتخبات الأخرى من  بدايه البطولة.

ويدخل المنتخب المصري، مباراة اليوم متفوقًا على نظيره التشيلي من حيث عدد المشاركات في مونديال العالم، حيث يخوض المنتخب المصري المونديال للمرة السادسة عشرة، بينما يخوض المنتخب التشيلي المونديال للمرة الخامسة.

مجموعات بطولة كأس العالم لكرة اليد

تضم بطولة كأس العالم لكرة اليد 32 منتخب، قسمت المنتخبات الى 8 مجموعات، بكل مجموعة 4 فرق:

المجموعة الأولى: ألمانيا – المجر – أوروجواي – الرأس الأخضر.

المجموعة الثانية: إسبانيا – تونس – البرازيل – بولندا.

المجموعة الثالثة: كرواتيا – قطر – اليابان – أنجولا.

المجموعة الرابعة: الدنمارك – الأرجنتين – البحرين – الكونغو الديمقراطية.

المجموعة الخامسة: النرويج – النمسا – فرنسا – الولايات المتحدة الأمريكية.

المجموعة السادسة: البرتغال – الجزائر – آيسلندا – المغرب.

المجموعة السابعة: السويد – مصر – مقدونيا الشمالية – تشيلي.

المجموعة الثامنة: سلوفينيا – بيلاروسيا – كوريا الجنوبية – روسيا.

وكان من المفترض أن تضم المجموعة السابعة المنتخب التشيكي، وعدم مشاركة المنتخب المقدوني، ولكن نظراً لإعلان المنتخب التشيكي إنسحابه من مونديال كره اليد، لإصابة عدد كبير من الاعبين داخل المنتخب بفيروس كورونا، أعلن بعدها الأتحاد بمشاركة مقدونيا الشمالية بدل من التشيك، وفقا لترتيب بطولة كأس الأمم الأوروبية.

٦ منتخبات عربيه تشارك في كأس العالم

ويشارك بس البطولة 6 منتخبات عربيه 4 منتخبات من افريقيا، مصر وتونس والمغرب والجزائر، و2 من اسيا، البحرين وقطر .

٣ منتخبات تتأهل إلى الدور «الرئيسي»

سيتأهل 3 منتخبات إلى دور المجموعات الرئيسي بعد نهاية دور المجموعات التمهيدي، سيتم توزيعم على 4 مجموعات، حيث سيتم دمج كل مجموعتين متجاورتين سوياً في مجموعة واحده، لتصبح المجموعة تضم 6 منتخبات.

وسيواجه الـ 3 منتخبات الذي تأهله من مجموعة واحده، مع الثلاث منتخبات الأخرى الذي أندمج معها حسب نقاط كل منتخب في مجموعته، وسيتأهل الى الدور الـ8 من الـ6 منتخبات في الدور الرئيسي المتصدر والوصيف

وسينتقل أصحاب المركز الرابع في الدور التمهيدي للعب مباريات الترتيب، حيث سيتم توزيع الـ8 منتخبات على مجموعتين، بعد نهاية المجموعتين سيلعبون مباريات إقصائية للترتيب من المركز الـ25 إلى المركز الـ32.

مطار القاهرة يستقبل الفرق المشاركة في البطولة

وكان مطار القاهرة استقبل مساء أمس الثلاثاء، تحت تأمينات الشركة الإفريقية للأمن والحرسه كأس العالم لكرة اليد، برفقة المنتخب الدنماركي المتوج بالنسخة الأخيرة من البطولة.

اقرأ أيضًا.. الأهلي يصعق “الإنتاج” برباعية في الدوري

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق