رئيسىصحةملفات وتقارير

قتل «المنك».. أصعب إجراءات اتخدتها دول العالم لوقف انتشار كورونا

الدنمارك تتخلص من حيوان المنك للحد من تفشي الفيروس

كتبت: أمل سعداوي

منذ انتشار فيروس كورونا «كوفيد-19» الذي بدأ في «ووهان» الصينية مطلع العام الحالي، أسرعت جميع دول العالم في اتخاذ كافة الإجراءات للحد من تفشيه، وعندما وجدت أنها لم تحجمه، قامت بإتخاذ إجراءات صارمة لوقف انتشار الفيروس.

ويرصد موقع «عالم البيزنس» في هذا التقرير الإجراءات الصارمة التى اتخذتها الدولة لوقف انتشار فيروس كورونا «كوفيد- 19».

إجراءات صارمة اتخدتها دول العالم

1- الدنمارك

قتل حيوان المنك في الإمارات

اتخدت دولة الدنمارك قراراً بقتل 15 مليون حيوان من فصيلة «المنك» الموجودة في البلاد، وذلك بعدما كشفت دراسة علمية أن هذا الحيوان يتسبب في انتشار فيروس متحور من «كورونا» والذي تسبب في إصابة 11 شخص حتى الآن، مع عدم وجود أدلة على أن هذا الفيروس هو الأكثر خطورة.

2- الصين

فيروس كورونا في الصين

على الرغم من كافة الإجراءات التي اتخدتها الصين لوقف انتشار فيروس كورونا، لكنها لم تتمكن من إيقافه، لتسرع في اتخاذ إجراءات وصفت بـ«القاسية»، حيث قامت بفرض حجر صحي قاسي، كما أغلقت كثير من الشركات والمحال لمنع التجمعات التي تعتبر سبباً رئيسياً في انتشاره، ولم تكتفي على هذا فقط بل فرضت غرامات كبيرة على كل من يخالف الاجراءات الأحترازية التي أعلنت عنها السلطات الصحية.

3- مصر

جانب من مدينة القاهرة

اتخذت مصر إجراءات صارمة لوقف انتشار فيروس كورونا، وكان أصعبها غلق المساجد والكنائس وأماكن العبادة الأمر الذي بات صعبًا على الشعب تقبله، كما فرضت حجر منزلي، وحظر تجوال، وغرامات صارمة تصل إلى 4 آلاف جنيه لكل من يخالف الإجراءات الاحترازية التي أوصت بها وزارة الصحة، وغيرها ما بين إغلاق المدارس والجامعات والأماكن العامة.

4- السعودية

اتخذت المملكة العربية السعودية قرارًا صعبًا لم يكن على الشعب السعودي فقط بل على جميع الدول العربية، وهو تعليق الدخول لزيارة البيت الحرام، وإيقاف التأشيرات الخاصة به، وإيقاف التصدير المنتجات الطبية والمستخدمة للكشف عن مرض كورونا عبر المنافذ الجمركية.

5- كوريا الشمالية

فيروس كورونا في كورويا الشمالية

اتخذ رئيس كوريا الشمالية «كيم جون اون» قرارات صارمة لوقف تفشي فيروس كورونا في بلاده، تتلخص في التزام المواطنين بالحجر المنزلي مع زيارات للمنازل من قبل وزارة الصحة للتحقق من صحة المواطن، كما وضعت الأجانب الذين يأتون لزيارة بلاده تحت الحجر الصحي لمدة 30 يومًا، بخلاف باقي الدولة 14 يومًأ.

‏6- كوريا الجنوبية

موسم أكل لحوم الكلاب في كورويا الجنوبية

اتخذت كوريا الجنوبية قرارًا بخصوص الحد من انتشار فيروس كورونا في البلاد، وهو وقف مهرجان أكل لحوم الكلاب، الذي تحتفل بيه في شهر يوليو من كل عام، الأمر الذي بات صعب على الشعب تقبله.

7- إيطاليا

كورونا في إيطاليا

اتخذت إيطاليا قراراً قاسياً ليس من السهل اتخاذه على أي دولة، وهو تطبيق نظرية «الموت الرحيم» القائم على إنهاء حياة المريض لتخفيف الألم والمعاناه من أجل تفريغ سريره لمريض آخر أكثر احتياجاً، حيث اختارت الدولة علاج بعض مرضى كورونا وترك آخرين لمصيرهم نظراً لتكدس المستشفيات.

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق