حوادث وقضايارئيسى

“قرد” يتسبب في تعطيل إجراءات محاكمة متهمين في الهند

كتبت: أمل سعداوي

في واقعة غريبة لم نسمع عنها من قبل، إذ أقدم قرد على سرقة أدلة الإدانة الخاصة بقضية قتل في الهند، ما أثار جدلاً واسعًا وقتها كما حظت على إعجاب الكثير من المواطنين، لغرابة الواقعة.

تعود أحداث الواقعة إلى العام 2016، حيث أعلنت السلطات في الهند وقتها، عن تعطيل إجراءات محاكمة متهمين اثنين بسبب سرقة قرد لأدلة الإدانة.

وفقًا لصحيفة «دايلي ميل» البريطانية، فإن القرد تمكن من سرقة أدلة، تحتوي على 15 قطعة من ضمنها السكين المستخدم في الجريمة، بعدما تركها الشرطي المسؤول عنها تحت شجرة.

أوضحت الصحيفة، أنه أثناء جلسة الاستماع قبل المحاكمة، اعترفت الجهات الأمنية المسؤولة عن تسليم الأدلة، عن سرقة الأخيرة من قبل قرد أثناء نقلها.

وجاء اعتراف الشرطة خلال مذكرة مكتوبة للمحكمة، ردًا على أمر الأخيرة بإحضار الأدلة المطلوبة.

القضية

تتحدث تفاصيل الجريمة حول مقتل السيدة شاشيكانت شارما، التي عُثر على جثتها بالقرب من مركز شرطة تشاندواجي في جايبور.

وكان أهالي الضحية قد تقدموا بشكوى لقسم الشرطة يفييد باختفاء السيدة لمدة ثلاث أيام، ولجأت الشرطة وقتها إلى قطع طريق رئيسي في المنطقة للاحتجاج.

اعتقلت الشرطة وقتها رجلين بعد 5 أيام من الاحتجاجات، وهما راهول وموهانلال كانديرا، ووجهت إليهما تهمة القتل.

جمعت حينها الشرطة الأدلة الرئيسية في القضية، بما في ذلك السكين التي يعتقد أن المشتبه بهما استخدماها لقتل السيدة، وجهزوها لنقلها إلى المحكمة حال إحالتها للقضاء.

وبعدها قام الشرطي المسؤول عن الأدلة بوضعها أسفل شجرة بشكل مؤقت، قبل أن يُفاجأ بتدخل القرد وفراره.

وأكدت الجهة الأمنية، أن الشرطي المكلف بحماية الأدلة تم إيقافه عن العمل منذ الواقعة، حتى تقاعد عن العمل، وتوفي بعدها بفترة قصيرة.

إقرأ أيضًا.. حبس سنتين وغرامة 20 ألف جنيه لمرتضي منصور في قضية سب وقذف «الخطيب»

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى