حوادث وقضاياملفات وتقاريرمنوعات

قصة تعذيب ريهام سعيد «ثعلب صغير» في برنامجها «صبايا الخير»

كتبت: تقى أيمن

تصدرت الإعلامية ريهام سعيد، تريند جوجل، خلال الساعات القليلة الماضية، عقب عرض ثاني حلقة من برنامجها صبايا الخير، والتي لحقتها موجة غضب كبيره بسبب قيامها بتعذيب ثعلب صغير وصلت إلى انهيار دموعه أمام الكاميرا.

التفاصيل الكاملة

ظهرت المذيعة ريهام سعيد في برنامجها صبايا الخير على شاشة قناة النهار بعد توقف دام عامين، وكشفت الحلقة عن كيفية اصطياد الذئاب والثعالب وربطها بطريقه معينه منعاً للهرب.

وعرضت الحلقة التي آثارت الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي تعذيب أحد الثعالب الصغيرة الذي وقع في المصيدة، وقُيده 3 رجال مع الضغط على رقبته بطريقه قوية مستخدمين عصا، وعلى مدار 20 دقيقة ظل الذئب مقيدا، وحملته ريهام سعيد بطريقه غير لائقه.

دموع الثعلب الصغير تغضب المصريين

الثعلب

وآثارت الواقعة غضب رواد مواقع التواصل الإجتماعي من المصريين، بسبب سوء معاملة الحيوان في الحلقة، خاصة مع ظهور دموع الثعلب وهو مقيد.

تعليق ريهام سعيد على اتهامها بتعذيب الثعلب

ظهرت ريهام سعيد، فى مقطع فيديو على صفحتها الشخصية على موقع “فيس بوك” بعد اتهامها بتعذيب الثعلب الذي تسببت فى إيذاء مشاعر جمهورها.

قالت ريهام: “انا تربيت فى منزل طول عمره فيه حيوانات، وكان عندى سنجاب وقنفذ ونسر، وطلعت الصور بتاعة ابنى امبارح اللى ماسك فيها الحيوانات”.

وأكدت ريهام سعيد أن فكرة تجارتها بالحيوانات وأنها انسانة بلا رحمة غير حقيقية، خاصة من الأشخاص المقربين منها والذين يعرفون مدى علاقتها وحبها للحيوانات.

صور ابن ريهام سعيد يتصور مع بعض الحيوانات

قناة النهار تعتذر عن حلقة ريهام سعيد

أعلنت شبكة قنوات النهار اعتذارها للمشاهدين، عن حلقة أمس من برنامج “صبايا الخير”، والتي كان هدفها فقط، تسليط الضوء على نشاط صيد الحيوانات في مصر، وتصديرها للخارج.

وأكدت شبكة قنوات النهار أن الحلقة تم رفعها من على جميع المنصات التابعة للشبكة بما فيها يوتيوب وسوشيال ميديا.

وأشارت إلى أنها تأخذ بعين الاعتبار وتدعم حقوق الحيوانات، لما لها من قيمة متأصلة في الحياة، أبرزها العيش دون قسوة ومعاناة، وحرصها كذلك على الدعوة لاتخاذ أي تدابير احترازية مرتبطة بحقوق الحيوانات، بهدف حمايتها وعدم ترويعها.

من جانبه، أكد مصدر مسئول بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن لجنة الرصد بالمجلس ستبحث يوم الأحد المقبل الأزمة التي أثارتها الإعلامية ريهام سعيد خلال برنامجها “صبايا الخير” والمتعلقة بنشاط صيد الحيوانات.

تعليق النجوم على واقعة تعذيب الثعلب

آثارت واقعة تعذيب الثعلب غضب عارم على رواد مواقع التواصل الإجتماعي بما في ذلك النجوم.

علق الفنان أحمد الشامي عبر حسابه الرسمي على “تويتر” : “إحنا بنحاول إن ولادنا اللي لسة في أمل إن يبقى عندهم رحمة وإن إزاي حرام نعمل كده في أي روح، فتعمليها يا ريهام على التلفزيون وكل فريق العمل يوافق والقائمين على القناة؟ طب أنا مش فاهم ليه؟، إيه الفايدة ؟” .

فيما علقت الفنانة لقاء الخميسي، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”: “الرحمه الرحمه الرحمه يا بشر .. دا مَش مقبول اطلاقا كفعل ولا انه يتعرض على الشاشه.

وأضافت الخميسي: الحيوان بيخاف ويتألم، ليه يبقى دا فعل عادي ليه !! علّشان ايه ؟! الرحمه يا بشر مع الانسان و مع الحيوان وكل كائن حي .. الرحمه علينا “.

نرشح لك: الشذوذ الجنسي عند الحيوانات

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق