الأخبارحوادث وقضايارئيسىفيديو

قصة فيديو تعذيب القطة حتى الموت الذي أبكى السوشال ميديا

كتبت: دنيا عبدالله

تدوال فيديو «تعذيب القطة» الذي اثار الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه مجموعة من الفتيات يقومون بتعذيب قطة صغيرة. حيث قاموا بربطها بخيط، ثم تعذيبها والوقوف عليها، ما أدى إلى وفاتها.

واصبح الفيديو هو الأكثر تداولا على السوشيال ميديا، وغضب رواد مواقع التواصل الاجتماعي من هذا الفيديو ووحشية الفتيات، وعبروا عن استيائهم وحزنهم الشديد له.

هوية فتيات فيديو القطة ضحية التعذيب

اختلف رواد مواقع التواصل حول مكان الفيديو وجنسية الفتيات به، حيث قال البعض إن الحادثة وقعت في مدينة طنجة المغربية، وهو ما دعا السلطات في المدينة تخرج لنفي وقوع الحادثة هناك.

كما أكد آخرون أن الفيديو وقع في ماليزيا، وسط تأكيدات بتلقي الشرطة الماليزية شكوى ضد الفتيات ومطالبات بالقبض عليهن، وعلى الفور انتشرت صورة للقطة تحولت للأكثر استخداماً عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

تعليق المشاهير على الفيديو

وتفاعل عدد من المشاهير في مصر مع فيديو القطة، حيث علق الفنان محمد هنيدي، على الفيديو، عبر حسابه على تويتر، وقال: «اتربينا من وإحنا صغيرين على حديث وقصة دخول امرأة النار في قطة بسبب أنها حبستها، بس في ناس ولا اتربت ولا تعرف ربنا إنها تعمل في كائن بريء كده».

وايضا علق اللاعب حسام غالي، على الفيديو وقال: «بسم الله الرحمن الرحيم “وَمَا مِن دَابَّةٍ فِي الأَرْضِ وَلاَ طَائِرٍ يَطِيرُ بِجَنَاحَيْهِ إِلاَّ أُمَمٌ أَمْثَالُكُم مَّا فَرَّطْنَا فِي الْكِتَابِ مِن شَيْءٍ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِمْ يُحْشَرُونَ صدق الله العظيم».

كما قالت الفنانة الشابة ملك زاهر، تعليقا علي صورة القطة عبر حسابها بموقع “أنستجرام” :”الناس بقي ولا عندها قلب ولا رحمة بقيت بشوف ناس بتعذب اطفال وكلاب وأخيرا القطة المسكينة دي اللي اكيد معملتش اي حاجة و حتي لو عملت مفيش اي كائن حي خلقو ربنا يستاهل التعذيب ده في ايه؟

إيه الكم الكبير من البشر اللي بدون انسانية ولا مشاعر ولا رحمة . ناس ايه بقي دول اكيد مش بشر عشان معندهمش اهم حاجة عند البشر الي هي الانسانيه منكم لله. حسبنا الله ونعم الوكيل ! حسبنا الله ونعم الوكيل! “.

تعليقات رواد التواصل الاجتماعي

علق رواد مواقع التواصل الاجتماعي وهم حزناء على القطة وشراسة الفتيات، حيث جاءت معظم التعليقات على الفيديو بعد تداوله مرة أخرى كالتالي:

“شوفت فيديو لكام طفلة بيدوسوا علي قطة صغيرة لحد ما موتوها ومشغلين أغاني كمان مش هقولكوا اني مقدرتش اكمل الفيديو ولا صوت القطة عمال يرن في ودني لا هقول ان حسبي الله ونعم الوكيل في الأهالي اللي بتطلع عيال مش سوية زي كدا واللي مفترض هما اللي يتحاسبوا علي اللي اطفالهم بيعملوه ده”.

فيما قال مغرد آخر: “فيديو القطة حسبي الله ونعمه الوكيل ربنا ينتقم  منهم  دى امرأه دخلت النار علشان  حبست قطة طاب دوول قلبهم كان فين وهما  بيعملو كده”.

كما قال آخر: “ايه الممتع فكده ايه اللي يخلي حد يعمل كده  يعني بجد مفيش دم ولا انسانيه انا لما بلاقي قطه ولا كلب فالشارع ببقي هموت وأخدهم اخلى بالي عليهم  ولما بلاقي حد بيضرب حيوان ببقي عايزه امسكه اضربه عشان يحس باللي بيعمله بجد انا مش مستوعبه  و مش عارفه ايه اللي يوصل حد انه يعمل كده”.

ماهي عقوبة الفتيات معذبات القطة؟

عقب تداول الفيديو  على السوشيال ميديا، وتفاعل عدد كبير من الرواد، والمشاهير الذين استنكروا هذه الممارسات.

قال قانونيون إن عقوبة تعذيب الحيوانات أو قتلها عمداً دون مقتضى سواء حيوانًا من دواب الركوب أو الجر أو الحمل أو من أي نوع من أنواع المواشى، أو أضر به ضررا كبيرا، يعاقب بالحبس مع الشغل.

وأوضح قانونيون، أنه فى حالة الشروع فى قتل حيوان عن طريق سمه أو بأى طريقة أخرى، فإن المتهم يعاقب بالحبس مع الشغل مدة لا تزيد عن سنة أو الغرامة.

وأضاف قانونيون، أن المادة رقم 356 من ذات القانون نصت على، أنه إذا ارتكبت الجرائم المنصوص عليها ليلا تكون العقوبة الأشغال الشاقة أو السجن من ثلاث إلى سبع سنوات.

فيما نصت المادة رقم 357 من ذات القانون أن يعاقب بالحبس مدة لا تزيد عن ستة أشهر أو الغرامة كل من قتل عمدا ودون مقتضى أو سم حيوانا من الحيوانات المستأنسة غير المذكورة في المادة 355 أو أضر به ضررا كبيرا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق