رئيسىعالم الفنملفات وتقارير

قصة هجوم رحاب الجمل على باسم سمرة .. والنقابة تصدر قرارات جديدة

«الجمل» تتهم الممثل السكران إنه بيلف حشيش .. و«سمرة»: معرفهاش

كتبت – دنيا عبدالله

لا تنتهي المشاجرات والأزمات في الوسط الفني بين النجوم، ولكن هذه المرة تختلف الأزمة فلم يسبق لها مثيل، حيث شهدت الساعات الماضية خلاف كبير بين كل من الفنانة رحاب الجمل والفنان باسم سمرة الذي يشاركها في فيلمها الجديد الذي يتم تصويره حاليا.

القصة الكاملة للخلاف

بدأ الخلاف، عندما نشرت الفنانة رحاب الجمل منشورا على صفحتها الشخصية فيسبوك، كتبت فيه: «الممثل السكران.. لما تبقي سكران وتدخل فرح وتضرب زميل نجم بالكوع ويسامحك لأنه مستغلبك ومستضعفك.. انت بقي تعتبر ان ده حق مكتسب.. وبعدها بحوالي شهرين تدخل حفلة وتشتم وتهين مغني شاب، ويكبر للناس اللي تدخلت في الموضوع ويسامحك بردو تعتبره حق مكتسب».

أضافت الجمل: «لكن تدخل امبارح بروفة فيلم وانت سكران وعايز كمان تلف حشيش ولما نعترض تشتم وتهين زمايلك وتغلط وتتلفظ بأقذر وأسفل الشتائم قدام الأغراب في مكان عام.. ديه ما تتسامحش عليها لازم تتعاقب وبالقانون لأن دي قلة أدب وقلة مهنية والمرة دي البلاغ للنائب العام علشان أرفع الحرج عن أي زميل أو زميلة في طلب المشاركة في البلاغ أو الشهادة يكفي تفريغ الكاميرات .. #أنا_هربيك».

رحاب الجمل تحذف منشورها

بعد أن شنت الفنانة هجوما حاداً على الفنان باسم سمرة، قررت حذف المنشور الذي فضحته فيه والذى أطلقت عليه اسم «الممثل السكران» عبر صفحتها بموقع فيسبوك.

وجاء قرار رحاب الجمل بحذف المنشور، بعد تدخل نقابة الممثلين، وتوجيهها الشكر لاهتمامهم بالواقعة، وهو ما نشرت عنه الفنانة في بوست خاص تشكر فيه النقابة والنقيب.

وكتبت: «كل الشكر والتقدير لنقابتي نقابة المهن التمثيلية شكراً دكتور أشرف زكي لاهتمامك ولحرصك على مصلحة الفن والفنانين، ولعمل اللازم والتحقيق في واقعة أمس من مشادة واساءة زميل لي ولزملائي، وأنا أثق في نقابتي أنها ستتخذ اللازم وتحويل الموضوع للتحقيق».

رحاب الجمل تحكي القصة كاملة

حكت الفنانة رحاب الجمل، تفاصيل الواقعة، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «آخر النهار»، قالت: «كان عندنا امبارح بروفة لفيلم سينمائي نحضر له، وعشان «كورونا»، منتجة العمل قررت ناخد قاعة في مكان عام عشان مقر الشركة صغير، وفعلاً اجتمعنا في أحد الفنادق، وجه الأستاذ باسم سمرة، ومن وقت ما دخل لاحظنا كلنا أنه عصبي جدا».

أضافت: «بعدها لقينا في سجائر وحشيش، وكل ده مسجل على كاميرات الفندق، وأنا بلغت السيد النقيب الدكتور أشرف زكي في شكوى رسمية بما حدث، وكلنا اعترضنا أن ده ميصحش عشان شكلنا قدام الناس، بدأ يثور علينا كلنا، وكان في عصبية شديدة وكان في حالة معينة من عدم الاتزان».

استكملت: «بدأ القائمون على الفيلم يهدوا الدنيا ويتكلموا في الشغل ومواعيد التصوير، بدأ هو لما أي حد فينا يتكلم يقوم يزعقله ويشتمه بألفاظ جامدة جدا، وبدأ يتخانق مع الناس، وطلب يشرب، ووجهلي كلام وأي حد زميل كان بيتكلم كان بيشتمه ويسبه ويقذفه بألفاظ جارحة وخارجة وكتيرة علينا وعلى كرامتنا وشكلنا قدام الناس».

تعليق باسم سمرة على رحاب الجمل

قال الفنان باسم سمرة، في بيان له: «فوجئت اليوم بإحدى الفنانات تنشر قصة عارية تماما عن الصحة وتختلق وقائع غير حقيقية، واحتراماً لنقابة المهن التمثيلية التي أتشرف بالانتماء إليها، والتي تعتبر البيت الكبير لكل فناني مصر، فقد تقدمت بشكوى إلى نقيب المهن التمثيلية، وآليت على نفسي عدم الرد على ما نُشر حتى تنتهي النقابة من التحقيق الذي ستُجريه مع احتفاظي الكامل بالرد القانوني على كل من شهر بي وبسمعتي، والله ولي التوفيق».

باسم سمرة يحكي القصة

أكد الفنان باسم سمرة خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، أنه يستطيع الحصول على حقه بذراعه قائلا :«اللى هيغلط فيا هظبطه»، قائلاً: «رحاب أو أي حد هيتكلم عني تاني هزعله بجد».

أضاف سمرة: «والله ما كان في ممنوعات في القعدة، وأنا معرفهاش أصلا، وكنا في فندق شهير وفيه كاميرات وكله يقدر يتأكد، كل واحد عايز يتشهر هيدخل معايا في خناقة .. دى حاجة غريبة جدا».

ونفى سمرة، علمه بطلب الفنانة رحاب الجمل، أجر زيادة فى أحد الأعمال، وأنه تم الاختلاف على الإنتاج، وتم الاستغناء عنها، الأمر الذى جعلها تعتقد أنني سبب فى الاستغناء عنها فى الفيلم والمسلسل.

تعليق النقابة التمثيلية على الخلاف

علق الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، على الازمة، بتوجيه رسالة لكل الفنانين، قائلا: “مينفعش نهاجم بعض أو نتجاوز ضد بعض على السوشيال ميديا، لو حد غلط عليك أن تقدم مذكرة للنقابة وهتاخد حقك في خلال 24 ساعة”.

أضاف زكي، خلال مداخلة مع برنامج «حضرة المواطن» تقديم الإعلامي سيد علي: “لن أسمح أن يصبح نجوم الفن مادة لأن ينال منّا أحد، أنا عارف أن الفنانين السبب، عشان كده بوجه تحذير شديد اللهجة أن أي فنان هيعمل كده سيتعرض للإيقاف فوراً، لو لدى أي فنان مشكلة فليتقدم بمذكرة للنقابة، إنما مينفعش نعمل في بعض كده».

تابع: «أنا معرفش مين غلطان في الموضوع ده، في مذكرة هتوصلني وفي لجان تحقيق هتحقق هتقول مين غلطان، ومفيش حد فوق القانون والغلطان هيتعاقب».

كما أصدر أشرف زكى نقيب قرار بوقف الفنان باسم سمر والفنانة رحاب الجمل، معلقا: «تم منعهم من مزاولة المهنة وهنجيب كل الكاميرات وهنحقق فى الموضوع ده».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى