أخبار عربيةالأخبار

قمة المناخ: الإسراع في التعامل مع قضايا التغير المناخي يمثل أهمية قصوى

كتبت: أمل سعداوي

أكد ألوك شارما، رئيس مؤتمر الأطراف بقمة المناخ، على أهمية الإسراع في التعامل مع قضايا المناخ، كأولية للعمل حاليًا، مؤكدًا أن هذا شعور إلحاح في جميع مفاوضتنا.

قمة المناخ

أشار رئيس مؤتمر الأطراف بقمة المناخ، إلى عدم وجود وقت لتضيعه، مركدًا أنه سيضمن استمرار المفاوضات في الوقت اللمناسب، هذا بجانب ضمان الشفافية والشمولية.

بالإضافة إلى تعهد الدول المشاركة في المؤتمر الأسبوع الماضي بالالتزامات من أجل حماية كوكب الأرض، مُشيرًا إلى أنه في يوم التكيف سيتم تسليط الضوء على الدول والمجتماعات الأكثر عرضة لتغير المناخ.

عواقب سلبية

كما لفت شارما، إلى أنه في حالة توقفنا عن تلويث العالم، ستظهر هناك عواقب سلبية آخرى، وهذا سبب أهمية قضايا مثل التكيف، مُضيفًا:”يسعدني الآن أن أرى تقدمًا في هذه الموضوعات، وأرحب بشكل خاص بالتزامات صندوق التكيف التي سيتم التعهد بها في الساعات القليلة القادمة ،بما في ذلك من المملكة المتحدة لدعم المجتمعات الضعيفة للاستجابة لتغير المناخ”.

بينما أكد رئيس قمة المناخ، أن الدول المتقدمة تدرك مدى أهمية الحاجة إلى زيادة مستويات التمويل للتكيف، مُضيفًا:”وآمل أن نتمكن من التقاط هذا الالتزام المتجدد في نتائج مفاوضات COP26، لكنني أشعر بالتشجيع لأن الموسيقى المزاجية قد تغيرت إلى حد ما، وهناك الآن اعتراف عملي بالحاجة إلى اتخاذ إجراء بشأن هذا الموضوع، في مواجهة التأثيرات المتزايدة”.

الهيئات الفرعية

كذلك أوضح، أن اختتام المناقشات داخل الهيئات الفرعية بشأن شبكة سانتياجو دليل على ذلك، ويمهد الطريق لموارد أكبر لتجنب الخسائر والأضرار وتقليلها ومعالجتها، ولا سيما المجتمعات المعرضة للتغير المناخي هي في طليعة تفكيري بشكل خاص ، وستظل كذلك طوال هذه المفاوضات، حيث انهم والأجيال القادمة لن يغفروا لنا إذا فشلنا في الإنجاز في جلاسكو.

إقرأ أيضًا: تفاصيل اجتماع مجلس الوزراء لبحث الاستعداد لعقد الدورة الـ27 لقمة لتغير المناخ بشرم الشيخ % %

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق