الأخباربنوكرئيسى

كانيو أواني: «أفريكسيم بنك» يدفع جهود رفع مستويات التجارة البينية الأفريقية

وزير الشؤون الخارجية الأنجولي: ندعم التعاون مع مصر وكل دول القارة لمواجهه التحديات العالمية

البنك الافريقي للتصدير والاستيراد ينظم مائدة مستديرة لدعم الاستثمار بين مصر وأنجولا

كتب – مجدي دربالة

نُظّمت مائدة مستديرة بين مصر وأنجولا، صباح اليوم الأربعاء، تحت عنوان «الاستثمار بين مصر وأنجولا» والتى ينظمها البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد «أفريكسيم بنك» بالتعاون مع السفارة الأنجولية بالقاهرة.

وذلك بحضور «كانيو أواني» المديرة التنفيذية لمبادرة التجارة الافريقية البينية بالبنك الافريقي للتصدير والاستيراد، و«تيتي أنطونيو» وزير الشؤون الخارجية بجمهورية أنجولا، و«انا بولا سكرومنتو» وزير الشباب والرياضة الأنجولي، والدكتور يحيى الواثق، رئيس التمثيل التجاري نائباُ عن نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة المصرية.

نرشح لك.. «أفريكسيمبنك»: نستهدف دعم فرص الاستثمار والمشاريع الواعدة المشتركة بين مصر وأنجولا

وزير الشؤون الخارجية الأنجولي: ندعم التعاون مع مصر وكل دول القارة لمواجهه التحديات العالمية

وقال تيتي انطونيو، وزير الشئون الخارجية بجمهورية أنجولا: «عملية تعزيز التجارة البينية الافريقية فى ظل التحديات العالمية الحالية تفرض على دول القارة مزيد من التعاون والعمل المشترك لدفع معدلات النمو الاقتصادى وخلق فرص العمل ومواجهه تداعيات ازمه كوفيد 19 التي لا تزال تؤثر على الاقتصاد العالمي وتتاثر بها دول القارة.

وأضاف «أنطونيو» أن أنجولا تعمل على تهيئة بيئة الاعمال لتكون أكثر جذباً للاستثمارات الخارجية، كما يتم العمل على الحد من الفساد وإجراء العديد من الاصلاحات الادارية لتحسين مناخ الاستثمار والقضاء على البيروقراطية وتحسين الاجراءات الادارية المختلفة.

وأوضح أن هناك اولوية لدى جمهورية انجولا لتعزيز التجارة والاستثمارات مع جمهورية مصر العربية، كما تعد أنجولا بوابة لمصر للدخول الى الأسواق في وسط وجنوب افريقيا. حيث تحرص أنجولا على تعزيز علاقاتها مع كل دول القارة.

وأشار «أنطونيو» إلى دعم مصر لجمهورية انجولا للحصول على الاستقلال، ونشكر جهود كل المصريين، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وكذلك اشكر البنك الافريقي للتصدير والاستيراد على جهوده فى تنظيم هذا الحدث.

كانيو أواني: افريكسيمبنك يدفع جهود رفع مستويات التجارة البينية الافريقية ويقدم كافة التسهيلات

من جانبها قالت «كانايو اواني» مديرة مبادرة التجارة الافريقية البينية بالبنك الافريقي للتصدير والاستيراد،ان البنك يولى اهمية كبيرة لدعم التجارة البينية الافريقية وتعزيز العمل المشترك على كافة المحاور ذات الاهتمام المشترك ،موضحه ان حجم التجارة البينية من المتوقع ان يتضاعف خلال السنوات الخمسة المقبله .

وأضافت أن البنك يعمل على تيسير الوصول للاسواق الافريقية وعقد الصفقات المشتركة بين المستثمرين ورجال الاعمال من دول القارة.كما يدعم البنك تمويل التجارة ودعم الصادرات بين دول القارة ،كما تم إنشاء برنامج لضمان الصادرات و تيسير نقل الافراد والبضائع بين دول القارة .

وذكرت «كانايو اواني» أن اتفاقية منطقة التجارة الحرة الافريقية القارية تقدم فرص لمصر وأنجولا للتعاون والعمل المشترك، فى القطاعات الاقتصادية المختلفه وهذا الحدث فرصة للتعارف والتقارب بين المستثمرين ورجال الاعمال من البلدين.

واكدت «كانايو اواني» على استعداد البنك لدعم وتمويل الصفقات المشتركة بين مصر وانجولا وتوفير كافة التيسيرات لضمان دفع التعاون المشترك على المستوى الاقتصادى والتجارى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى