الشركاتبنوكرئيسى

«كريدى أجريكول» يوقع بروتوكول تعاون مع «سيتي إيدج» للتمويل العقاري لمدة 20 عاماً

كتب – مجدي دربالة

وقع بنك كريدي أجريكول بروتوكول تعاون مع شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري، ضمن مبادرة التمويل العقاري التي أطلقها البنك المركزي المصري للتمويل العقاري للإسكان المتوسط  من خلال قروض طويلة الأجل وبفائدة منخفضة.

وقع البروتوكول محمد المكاوي الرئيس التنفيذي لشركة سيتي إيدج للتطوير العقاري وولى لطفي نائب العضو المنتدب لبنك كريدي أجريكول.

نرشح لك: «كريدي أجريكول»: 33 مليار جنيه حجم محفظة التمويل العقاري بالبنك

وبموجب البروتوكول سيقوم بنك كريدي أجريكول بتقديم حلول تمويلية و توفير تسهيلات في السداد لعملاء شركة سيتي إيدج من خلال ثلاثة أنظمة تمويل حتى 20 سنة، الأول بمقدم حجز يبدأ من 20 بالمائة ضمن مبادرة البنك المركزي.

ويشمل النظام الثاني تقديم مدد سداد مختلفة للوحدات غير المشمولة في مبادرة البنك المركزي طبقاً لقانون التمويل العقاري، ويخدم النظام الثالث العملاء المتعاقدين سابقاً والراغبين في بيع الوحدات للغير وفقاً لنظام إعادة البيع.

جانب من مراسم توقيع بروتوكول التعاون

وقال محمد المكاوي الرئيس التنفيذي لشركة سيتي ايدج للتطوير العقاري، إن القطاع العقاري يحظى بأهمية كبيرة نظراً للدور الذي يلعبه في نمو الاقتصاد القومي وباعتباره أحد أهم المؤشرات على تقدم ونمو الدول وذلك بسبب ارتباطه بنحو 100 صناعة بشكل مباشر وغير مباشر، ما يعني أن تحقيقه للنمو يدفع كل القطاعات الأخرى.

وأضاف المكاوي، أن القطاع العقاري يحظى بوجود طلب حقيقي ورغبة شرائية، مع وجود وحدات لشرائح سكنية متعدد، لذا يعتبر هذا التعاون بمثابة حلقة الوصل بين القدرة الشرائية وسعر الوحدة السكنية خاصة.

نرشح لك: بنكا «الأهلي» و«مصر» يُمولان «سيتي إيدج للتطوير العقاري» بـ1.1 مليار جنيه

من جانبه، قال ولي لطفي نائب العضو المنتدب لبنك كريدي أجريكول، إن محفظة البنك سجلت زيادة هامة منذ بداية العام في القروض العقارية، مشيراً أن خدمات التمويل العقاري متاحة من خلال فروع البنك وكذلك من خلال الشركة المصرية للتمويل العقاري التي يتملكها.

وأضاف لطفي، أن التمويل العقاري يعد تمويلاً استثمارياً لأن مبادرة البنك المركزي ساعدت على تمكين المواطن من امتلاك وحدة سكنية مناسبة وتسديد ثمنها في مدة طويلة تصل لعشرين عاماً وبسعر فائدة منخفض، وهو ما يتوافق مع المبادرة الرئاسية لحصول المواطنين على مسكن صحي ومناسب.

رئيس المصرف المتحد: وقعنا بروتوكول مع «سيتي إيدج للتطوير العقاري» بـ500 مليون جنيه

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى