الأخباررئيسى

كنوز تبوح بالأسرار.. خبير يوضح أهمية طريق الكباش في النهوض بالسياحة والاقتصادي 

كتبت: أمل سعداوي

انطلقت منذ قليل فعاليات الحدث التاريخي الذي ينتظره المواطنين ليس في مصر فقط، وإنما في العالم أجمع، وهو افتتاح طريق الكباش الذي يصل بين معبد الكرنك ومعبد الاقصر بمحافظة الأقصر إذ يعد أكبر طريق مفتوح في العالم بطول 2700م.

وحرصت الكثير من وسائل الإعلام المصرية والعالمية على تسليط الضوء على هذا الحدث الضخم والتاريخي، الذي سيعبر عن جمال وروعة محافظة الأقصر والمعالم السياحية بها، وسكيون عرض تاريخي يربط بين الماضي والحاضر، وسيظل عالقًا في أذهان الجميع من شدة جماله، لما يحتويه من كنوز تحت الأرض مازالت تبوح بأسرارها.

وأكد خبراء، على أهمية الدور الكبير الذي سيلعبه هذا الطريق في رفع معدلات النمو الاقتصادي وإنعاش السياحة، إذ سيبهر العالم بحضارة مصر العريقة.

إبهار العالم

طريق الكباش
السيد خضر الباحث الاقتصادي

قال السيد خضر، الباحث في الشئون الاقتصادية، إن القيادة المصرية تسعى دائمًا لاحياء الآثار الفرعونية من جديد من أجل إبهار العالم بحضارة مصر، و تشجيع السياح إلى القدوم إلى مصر وانتعاش قطاع السياحة الذي يعد مصدر مهما في تدفق النقد الأجنبى.

أكد «خضر»، أن حدث افتتاح طريق الكباش حدث عالمي سيهز أركان العالم بمدى ما وصلت إليه الحضارة المصرية، حيث يعد مشروعًا ضخمًا سيساهم في جعل الأقصر مزارًا عالميًا من جديد.

أشار الباحث الاقتصادي، إلى أن الحكومة المصرية تستهدف تحويل هذا المشروع إلى أحد أهم مناطق الجاذبة للسياحة مما تساهم في النمو الاقتصادى، فضلًا عن ترسيخ مكانة مصر التاريخية كأكبر متحف مفتوح في العالم.

استكمل: “مازالت مصر تبهر العالم كل يوم بإحياء بما تصنعه من انجازات في جميع المجالات، واستغلال ما بها من امكانيات تجعلها تجذب العديد من السياح في العالم مما يساهم في زيادة الدخل القومي”.

الطبيعة الخلابة

شدد «الخضر»، على تشجيع مزيد من الاستثمارات سواء المحلية أو الأجنبية لكي ينعكس بشكل كبير على التنمية الاقتصادية وكذلك الاجتماعية، مما تساعد في استقطاب مزيد من العمالة وسيكون له تأثير كبير في انخفاض نسبة البطالة والترويج إلى السياحة الداخلية والخارجية ذو الطبيعة الخلابة الجميلة.

رأى الباحث الاقتصادي، أن الاقتصاد المصري في طريقه لتحقيق معدلات نمو إيجابية في ظل نشاط العديد من القطاعات الاقتصادية وازدهارها.

توقع «الخضر»، أن يتخطى النمو الاقتصادي حاجز 7% العام القادم فى الحفاظ على مكتسبات نجاح الإصلاح الاقتصادى.

إقرأ أيضًا: موعد افتتاح طريق الكباش والقنوات الناقلة

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق