أسواق المالالأخبارالشركاترئيسىملفات وتقارير

«كورونا» تبدل مراكز أغنى 5 رجال أعمال في العالم

كتب – حسام عبدالعظيم

أثّر الانتشار السريع لفيروس كورونا في دول العالم على أحجام ثروات أغنياء العالم، وتدهور أموالهم وتغيير أوضعهم، وتبادل مراكز أغنى خمس رجال أعمال في العالم.

وتبدلت مراكز أغنى 5 أثرياء حول العالم بعد مرور ثمانية أشهر على العام الحالي 2020 ، وذلك بالمقارنة إلى قائمة الأثرياء المعلنة بنهاية العام الماضي 2019 .

أثرياء العالم فيما بعد الكورونا

1ـ جيف بيزوس

بالرغم من خسارتة 18 مليار دولار لم تؤثر جائحة كورونا على مركز جيف بيزوس مؤسس ورئيس شركة أمازون دوت كوم في قائمة أغنياء العالم.

واحتل “بيزوس” المرتبة الأولى في ترتيب أغنى أغناء العالم، رغم تراجع ثروته بسبب كورونا إلى 113 مليار دولار حالياً، مقابل 131 مليار دولار بنهاية 2019.

2ـ بيل غيتس

احتل رجل الأعمال الأمريكي بيل غيتس المرتبة الثانية بإجمالي ثروة وصلت إلى 98 مليار دولار لعام 2020، ولم تؤثر جاحة كورونا على ثروته.

بينما تزايدت ثروة بيل غيتس 1.5 مليار دولار عن عام 2019 .

3 ـ برنار أرنو

وتمكن برنو أورنو، البالغ من العمر 70 عاما، فرنسي الجنسية، من الصعود مركزاً والفوز بالمركز الثالث ليتبادل المراكز مع وارن بافت الذي كان يحتل المرتبة الثالثة لعام 2019 ، ووصلت ثروة برنار أرنو الى 76 مليار دولار.

برنار أرنو هو مؤسس ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة لويس فيتون المختصة ببيع السلع الفاخرة التي تتكون من أكثر من 50 ماركة من الماركات والعلامات التجارية العالمية الفاخرة بما في ذلك لويس فويتون وديور وفيندي.

4 ـ وارن بافت

وجاء في المرتبة الرابعة وارن بافت، بدلاً من المركز الثالث، بثروة وصلت الى 67.5 مليار دولار، وهو رجل أعمال.

ويشتهر وارن بافت بأنه مستثمر أمريكي في بورصة نيويورك، ورئيس مجلس إدارة شركة بيركشير هاثاواي.

5ـ لاري اليسون

صعد الأمريكي لاري اليسون، البالغ من العمر 75 عاماً 4 مراكز، ليحتل المركز الخامس لقائمة أغنياء العالم، بدلاً من مارك زوكربيرج مؤسس فيس بوك.

وارتفعت ثروة لاري اليسون 5 مليارات دولار خلال 7 أشهر، لتصل إلى 59 مليار دولار حالياً، مقابل 54 مليار دولار بنهاية 2019 .

الرابط المختصر:
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق