رئيسىصحةملفات وتقارير

كورونا خلال 24 ساعة.. ارتفاع منحنى الإصابات اليومية في مصر وزيادة قياسية في البرازيل

أظهرت تقارير حديثة تتعلق برصد إصابات ووفيات فيروس كورونا المستجد حول العالم، أن أكثر من 320.15 مليون نسمة أُصيبوا بالفيروس، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى خمسة ملايين و872455.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة بالصين في ديسمبر 2019.

يستعرض موقع «عالم البيزنس» في هذا التقرير أخر تطورات كورونا حول العالم خلال الـ24 ساعة الماضية.

تطورات كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية

ارتفاع منحى الإصابات اليومية في مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، في بيان لها مساء أمس لجمعة، عن خروج 893 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات.

وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 331607 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 1079 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 34 حالة جديدة.

وأكد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وأشار عبد الغفار، إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة، هو 397778 من ضمنهم 331607 حالة تم شفاؤها، و 22097 حالة وفاة.

وتواصل الوزارة، رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن “كورونا”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

أستراليا تقترب من ذروة “أوميكرون”

قالت السلطات الأسترالية، السبت، إن أستراليا تقترب على الأرجح من ذروة موجة “أوميكرون” المتحور من فيروس كورونا، لكنها حذرت من أن الإصابات اليومية ستظل قريبة من مستويات قياسية في “الأسابيع القليلة المقبلة” بعد تسجيل أكثر من 100 ألف حالة لليوم الرابع على التوالي.

وبعد أن نجحت أستراليا في الحد من انتشار فيروس كورونا من خلال قيود صارمة في وقت سابق من الجائحة، باتت تعاني الآن من تسجيل أعداد قياسية في الإصابات بالسلالة أوميكرون.

وقال كبير مسؤولي الصحة بول كيلي في إفادة صحفية: “لم ننته بعد من ذلك وأعتقد أن الأسابيع القليلة المقبلة ستشهد عدداً كبيراً من حالات الإصابة في أستراليا، في إشارة إلى تفشي أوميكرون”.

وقال إن البيانات الواردة من بعض الولايات “تقودني للاعتقاد بأننا اقتربنا من ذروة هذه الموجة من حيث الحالات”.

165 إصابة جديدة في الصين

كما أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، السبت، تسجيل 165 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، الجمعة، انخفاضاً من 201 في اليوم السابق.

وذكرت اللجنة في بيان أن 104 من الإصابات الجديدة انتقلت إليها العدوى محلياً، مقارنة مع 143 قبل يوم.

وسجلت الصين أيضاً 25 إصابة جديدة لم تظهر عليها أعراض مقارنة مع 42 في اليوم السابق.

ولا تصنف الصين تلك الحالات على أنها إصابات مؤكدة، وأكدت اللجنة أن بر الصين الرئيسي سجل حتى الجمعة 104745 إصابة مؤكدة، ولم تُسجل أي وفيات جديدة ليظل العدد ثابتاً عند 4636.

112286  إصابة جديدة و251 وفاة بالبرازيل

بينما أعلنت وزارة الصحة البرازيلية، الجمعة، تسجيل 112286 إصابة جديدة بفيروس كورونا و251 وفاة خلال 24 ساعة.

وطبقاً لبيانات الوزارة فقد سجلت البرازيل حتى الآن 22 مليوناً و927203 إصابات منذ بداية الجائحة، في حين ارتفع العدد الرسمي للوفيات إلى 620796.

زيادة قياسية جديدة بالمكسيك

كذلك أظهرت بيانات وزارة الصحة المكسيكية أن المكسيك سجلت زيادة قياسية في حالات الإصابة الجديدة بكوفيد-19 بلغت 44293 حالة، الجمعة، ليصل إجمالي الإصابات في البلاد إلى أربعة ملايين و302069.

وكان قد جرى تسجيل الزيادة القياسية السابقة الأربعاء وبلغت 44187 إصابة.

وأشارت بيانات الوزارة أيضاً إلى تسجيل 195 حالة وفاة مؤكدة جديدة بكوفيد-19، الجمعة، مما يرفع العدد الرسمي للوفيات منذ بدء الجائحة إلى 301107.

اقرأ أيضًا.. عضو اللجنة العلمية للفيروسات: هناك أدوية تُسرّع استعادة حاستي الشم والتذوق لمرضى الكورونا

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى