رئيسىصحةمنوعات

كورونا خلال 24 ساعة.. 43 وفاة جديدة في مصر وإصابات العالم تلامس الـ125 مليون

أظهرت أخر التقارير المتعلقة برصد إصابات ووفيات كورونا خلال 24 ساعة الماضية حول العالم، ارتفاع عدد الإصابات إلى 124 مليونا و806 آلاف و958 إصابة، حتى صباح اليوم الأربعاء.

كما ارتفع عدد الوفيات إلى مليونين و746 ألفا و311 حالة وفاة، وبلغ عدد حالات الشفاء 100 مليون و842 ألفا و866 حالة.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.

يستعرض موقع «عالم البيزنس» في هذا التقرير أخر تطورات كورونا حول العالم خلال 24 ساعة.

تطورات كورونا خلال 24 ساعة الماضية

43 حالة وفاة جديدة في مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء أمس الثلاثاء، عن خروج  500 متعاف من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 150924 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 648 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 43 حالة جديدة.

وقال مجاهد، إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر مجاهد، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الثلاثاء، هو 196709 من ضمنهم 150924 حالة تم شفاؤها، و 11680 حالة وفاة.

حملة تطعيم دولية شاملة في سوريا

ستشرف منظمة الصحة العالمية على حملة تطعيم ضد كورونا في سوريا يتوقع أن تبدأ في أبريل بهدف حصول 20 بالمائة من السكان على اللقاح بنهاية 2021، وفق ما أعلنت المنظمة.

يأتي الإعلان وسط تصاعد حاد في الإصابات في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة. وكانت وسائل إعلام رسمية قد أفادت بأن وحدات الرعاية المركزة في المشافي الحكومية بالعاصمة دمشق مكتظة.

ومن بين المصابين أوائل الشهر الجاري الرئيس بشار الأسد وزوجته، وهما الآن “في مرحلة التعافي”، بحسب الرئاسة.

وقالت الصحة العالمية إنها لا تعلم أي المتحورات ينتشر في البلاد بسبب ضعف سعة قدرة المعامل وإنها أرسلت عينات إلى معامل خارج سوريا للحصول على مزيد من المعلومات.

وشهدت دول جوار سوريا ظهور متحوري بريطانيا وجنوب أفريقيا.

وقال المدير الإقليمي لمكتب منظمة الصحة العالمية محمود ضاهر إن 411 وفاة وقعت بشمال غرب سوريا، مضيفا أن شهري أغسطس وديسمبر شهدا ارتفاعا في عدد الإصابات.

كورونا الجنوبية تعلن تسجيل 428 إصابة جديدة

سجلت كوريا الجنوبية 428 إصابة جديدة بفيروس كورونا و3 وفيات خلال الساعات الـ 24 الماضية.

ونقلت وكالة يونهاب للأنباء عن المراكز الكورية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها أن إجمالي عدد المصابين يرتفع بذلك إلى 99 ألفا و846 والوفيات إلى 1707 وفيات.

كما تعافى 481 شخصا من مرض “كوفيد -19” الذي يسببه فيروس كورونا ليرتفع إجمالي المتعافين في البلاد إلى 91 ألفا و560 شخصا.

3 آلاف حالة وفاةى جديدة في البرازيل

سجّلت البرازيل، الثلاثاء، للمرة الأولى منذ بدء تفشّي جائحة “كوفيد-19” فيها قبل عام، أكثر من 3 آلاف وفاة ناجمة عن الفيروس، بحسب ما أعلنت وزارة الصحّة.

وقالت الوزارة إنّ أكبر دولة في أمريكا اللاتينية سجّلت 3,251 وفاة بكورونا خلال الساعات الـ24 الماضية.

والبرازيل البالغ عدد سكّانها 212 مليون نسمة أصبحت منذ أكثر من أسبوعين الدولة الأولى في العالم على صعيد الخسائر البشرية الناجمة من الجائحة وقد بلغ معدل الوفيات اليومي فيها أكثر من ألفي وفاة.

وارتفعت الحصيلة الإجمالية للفيروس في البرازيل إلى 298,676 وفاة من أصل 12,1 مليون مصاب، علماً بأنّ كثيراً من العلماء يقولون إن البيانات التي تنشرها وزارة الصحة لا تعكس مدى فداحة الوضع الوبائي في البلاد.

ودفعت هذه الموجة الوبائية الثانية المستشفيات في غالبية ولايات البلاد إلى حافة الانهيار، إذ تجاوز معدّل إشغال أسرّة العناية المركّزة فيها 80%، في حين وصل احتياطي الأوكسجين للمرضى المصابين بعوارض خطيرة إلى مستويات “مقلقة” في ستّ من ولايات البلاد الـ27.

ويشكّل الوضع الوبائي في البرازيل مصدر قلق لسائر دول أمريكا الجنوبية.

 

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق