صحةملفات وتقاريرمنوعات

كورونا خلال 24 ساعة.. 1140 إصابة جديدة في مصر والعالم يقاوم السلالات المتحورة

أعلن علماء في بعض المراكز البحثية الهندية خلال الأيام الماضية عن اكتشاف حالات مرضية مصابة بالعفن الإسود وثم الأبيض ومؤخرًا العفن الأصفر.

تسببت تلك الأنباء في من الذعر والفزع لدى كافة سكان دول العالم، وليس في الهند فقط.

ولايزال يعاني العالم يعاني من وباء «كوفيد- 19» الذي يسببه فيروس كورونا المستجد، وحصد أرواح أكثر من 3 ملايين شخص في 210 دول ومناطق.

وأظهرت أحدث التقارير المتعلقة برصد إصابات ووفيات كورونا حول العالم، ارتفاع عدد الإصابات إلى 168 مليوناً و528 ألفاً و40 إصابة، الأربعاء.

وارتفع عدد الوفيات إلى 3 ملايين و499 ألفاً و712 حالة، فيما بلغ عدد حالات الشفاء 150 مليوناً و52 ألفاً و550 حالة.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة بالصين في ديسمبر 2019.

يستعرض موقع «عالم البيزنس» في هذا التقرير أخر تطورات كورونا حول العالم خلال الـ24 ساعة الماضية

تطورات كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية

1140 إصابة جديدة في مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، في بيانها مساء أمس الثلاثاء، عن خروج  987 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات.

وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 187691 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1140 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس.

وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 49 حالة جديدة.

وقال الدكتور خالد مجاهد، إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر مجاهد، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الثلاثاء، هو 256124 من ضمنهم 187691 حالة تم شفاؤها، و 14807 حالة وفاة.

الهند تسجل 27 مليون إصابة حتى الأن

تجاوز العدد الإجمالي لحالات الإصابة بفيروس كورونا في الهند حاجز 27 مليوناً بعد أن ارتفعت الإصابات اليومية بواقع 208921 خلال الساعات الـ24 الأخيرة، بينما زادت الوفيات بواقع 4157.

وبلغ العدد الإجمالي لحالات الإصابة في البلاد 27.16 مليون بينما وصل إجمالي الوفيات إلى 311888، وفقاً لبيانات وزارة الصحة الهندية.

البرازيل على موعد مع موجه جديدة من كورونا

تجاوز عدد الوفيات بفيروس كورونا الـ450 ألفاً في البرازيل، حسب آخر حصيلة نشرتها وزارة الصحة في هذا البلد الذي حذر علماء الأوبئة من احتمال وجة ثالثة لانتشار الفيروس فيه.

وفي المجموع سجلت 452 ألفاً و31 وفاة بكورونا منذ مارس 2020، بما في ذلك 2173 شخصاً توفوا في الساعات الـ24 الأخيرة، وفق الأرقام الرسمية التي يقول الخبراء إنها أقل بكثير من الأعداد الفعلية.

ويحتل هذا البلد الذي يبلغ عدد سكانه 212 مليون نسمة المرتبة الثانية في عدد الوفيات بالفيروس بعد بعد الولايات المتحدة، وقد سجلت فيه 16 مليون إصابة مؤكدة بما في ذلك أكثر من 73 ألفا في يوم واحد.

وتراجع متوسط الوفيات اليومية لسبعة أيام بعدما تجاوز الثلاثة آلاف في منتصف أبريل ، وقد انخفض إلى أقل من ألفين بعد شهر ، وظل مستقراً عند حوالي 1900 لمدة عشرة أيام.

لكن أكثر ما يقلق علماء الأوبئة هو الارتفاع في متوسط الإصابات اليومية منذ بداية مايو مع تأثيره المتوقع على عدد الوفيات في الأسابيع المقبلة.

ويمكن ربط هذه الزيادة بشكل مباشر ببدء تخفيف القيود قبل شهر في عدد من الولايات عندما بدأ عدد الوفيات في الانخفاض بشكل طفيف.

مخاوف مستمرة

وتفيد أحدث نشرة وبائية صدرت عن معهد “فيوكروز” المرجعي للصحة العامة أن خطر حدوث موجة ثالثة حقيقي، إذ يسجل عدد الوفيات بالوباء في الواقع ارتفاعاً في ثماني ولايات من أصل 27 ولاية في البرازيل، بينما يبدو مستقراً في عشر ولايات أخرى.

وقد يسهل بدء الشتاء الجنوبي الشهر المقبل انتشار الفيروس مع انخفاض درجات الحرارة لا سيما في جنوب البلاد.

وتلقى حوالي 42.7 مليون شخص يشكلون 20.14% من السكان جرعة واحدة من اللقاح على الأقل و21 مليوناً جرعتين (9.9%).

وما يثير قلق العملاء أيضاً السلالة الهندية التي رصدت إصابات بها الخميس الماضي في ولاية مارانهاو (شمال شرق)، لدى ستة من أفراد طاقم سفينة شحن ترفع علم هونغ كونغ.

ولم يتم تأكيد انتشار هذا المتحور محليا لكن سجلت إصابات مشتبه بها في ولايتي سيارا وبارا المجاورتين.

لكن خطر موجة ثالثة للوباء لا يثير على ما يبدو قلق الرئيس اليميني المتطرف جاير بولسونارو الذي قاد يوم الأحد عرضا ضم آلافا من سائقي الدراجات النارية في ريو دي جانيرو تلته نزهة بلا كمامات.

وأكد بولسونارو أن البرازيل تشهد “نهاية الوباء” وانتقد الإجراءات التقييدية التي فرضها حكام ولايات.

الصين تعلن تسجيل 13 إصابة جديدة

قالت اللجنة الوطنية للصحة في الصين إن البلاد سجلت 13 إصابة جديدة بـ”كوفيد-19″، الثلاثاء، انخفاضاً من 15 إصابة في اليوم السابق.

وذكرت اللجنة في بيان أن حالة واحدة من الإصابات الجديدة ناتجة عن عدوى محلية اكتُشفت في إقليم قوانغدونغ بجنوب البلاد، وأن باقي الحالات وافدة من الخارج.

وانخفض عدد الإصابات دون أعراض، والتي لا تعتبرها الصين إصابات مؤكدة، إلى 13 من 18 حالة في اليوم السابق.

ويبلغ إجمالي الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في البر الرئيسي الصيني 91019 حالات، بينما لا يزال عدد الوفيات ثابتاً عند 4636 وفاة.

265 وفاة جديدة في المكسيك

أظهرت البيانات التي نشرتها وزارة الصحة في المكسيك أن البلاد سجلت 2483 إصابة جديدة بفيروس كورونا و265 وفاة بمرض “كوفيد-19” الناجم عنه، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات إلى مليونين و399790 والوفيات إلى 221960 وفاة.

وقالت الحكومة إن الأعداد الحقيقية للحالات أعلى بكثير على الأرجح من الأرقام المعلنة.

اقرأ أيضًا.. كورونا خلال 24 ساعة.. تراجع وفيات مصر والهند تُسجل أقل حصيلة إصابات يومية منذ شهرين

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق